السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التضامن توضح تحركاتها لمساعدة أسر ضحايا حادث الدقهلية

وزيرة التضامن
وزيرة التضامن

أكدت الدكتور نيفين القباج؛ وزيرة التضامن الاجتماعي أن توجيهات رئيس الوزراء كانت تقديم الدعم النفسي والمادي لأسر الضحايا في حادث حافلة الدقهلية.

وقالت القباج في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "نقدم التعازي للأسر ونراعي الكشف على السائقين وأخطاء السائقين لا يجب أن يتحملها الركاب لأن كل راكب خلفه أسرة ونحن نقوم بتقديم الدعم والمساندة للأسر قدر الإمكان".

وأضافت: "نحن أمام قرارات وزارية صادرة عن قانون الضمان الاجتماعي وهناك شق للإغاثة والنكبات والتعويضات اللازمة وحين نتخطاها يجب أن نعود إلى رئيس مجلس الوزراء وفي كل الأحوال يجب أن نعود لرئيس الوزراء؛ هناك تعويضات تصرف بشكل فوري من المؤسسة العامة للتكافل والجمعيات الاهلية دائما ما تسارع على هذه الاحداث".

وتابعت: "كلما كانت الحوادث فيها أعداد كبيرة من الضحايا أو أن تؤدي إلى فقدان عائل الأسرة ومصدر الدخل نقوم بالاهتمام بشكل خاص بهذه الأسر ونتأكد من أن الأطفال تذهب إلى المدارس والأمر لا يتوقف عند التعويضات فقط".

وعن مؤتمر المناخ في شرم الشيخ قالت القباج: "جلسات المؤتمر تتم على خير وجه ونقوم ونأخذ ردود أفعال يومية ونقوم بإصلاح المشكلات والمتطوعين يقومون بعملهم على أكمل وجه والجهات الإعلامية منتشرة في كل أنحاء المؤتمر".

وأوضح: "لدينا جناح في المنطقة الزرقاء والمنطقة الخضراء حتى لا يحرم أحد من المشاركة وهناك من أربع إلى 5 جلسات يومية في كل منطقة وتناقش من 8-10 موضوعات في مجالات البيئة المختلفة وعلاقة البيئة بالزراعة والصحة العامة والأمن الغذائي".

وأكملت: "البيئة مرتبطة بالأمن الغذائي والصحة العامة والمزارعين حياتهم مرتبطة بالمياه والتربة وهي تؤثر عليهم في حال التغيرات المناخية وهناك أمور خاصة بذوي الإعاقة وهناك وقفات للمجتمع المدني بكل حرية أن يقوم بالتعبير عن القضايا التي تخصه".

واختتمت: "لا أرضى عن أداءنا في المجتمع المدني ودائما ما أطمح للمزيد وأنا أحترم ما يقدمه المجتمع المدني ومع تطوير المنظومة الالكترونية بوزارة التضامن أصبحنا نحصر الجمعيات ونقوم بعمل قاعدة بيانات مصنفة بالموقع الجغرافي والمنظومة الالكترونية ساعدت في كثير من الأمور".