الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

ارتفاع ضحايا حادث أتوبيس الدقهلية إلى 21 وفاة

أتوبيس الدقهلية
أتوبيس الدقهلية

ارتفع عدد ضحايا حادث الدقهلية إلى 21 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 6 آخرون في حادث انقلاب حافلة ركاب بالدقهلية.

وقال مصدر طبي بمديرية الصحة بالدقهلية، إن سيارات الإسعاف جثامين الضحايا إلى مشرحة مستشفى المنصورة الدولي تحت تصرف النيابة العامة، فيما تم إعلان حالة الطوارئ في الإدارات الصحية بالمنصورة وأجا لسرعة التعامل مع الحادث.

وأضاف المصدر أن عدد الضحايا وصل إلى 21 جثة، بالإضافة إلى وجود 6 مصابين، فيما تكثف قوات الإنقاذ النهري البحث في مياه ترعة الرياح التوفيقي عن ضحايا آخرين.

وذكر المصدر أن الوفيات 21 شخصا منهم 12 رجلا و6 نساء و3 أطفال، وجرى نقل 8 جثث لمشرحة أجا، و12 مصابا إلى المستشفى الدولي.

وجاءت أسماء المصابين في الحادث كالتالي:
ياسمين أحمد عبد العظيم 19 سنة، ومقيمة بصهرجت الكبرى مركز ميت غمر، وآية أحمد منصور 19 سنة - كوم النور مركز أجا، وأنور عثمان حافظ 58 سنة، دقادوس مركز ميت غمر، وصفاء محمد زياد 29 سنة ميت محسن مركز ميت غمر، وأحمد ساهر حسني 12 سنة، ميت غمر 6 سنوات، شريف مصطفى عبد المجيد 28 سنة، دقادوس مركز ميت غمر.

وأشار المصدر إلى نقل المصابين لمستشفى أجا المركزى، وتم تحويل المصاب الأخير إلى مستشفى المنصورة الدولي لإصابته بكسر في الفقرات الصدرية.

وأعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية، أن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، وجهت بسرعة التعامل مع تداعيات حادث انقلاب ميني باص بترعة الرياح التوفيقية على طريق "ميت غمر- المنصورة أمام قرية منشأة عبدالنبي التابعة لمركز أجا محافظة الدقهلية، وأسفر عن وفاة 21 وإصابة 6 أخرين.

وذكر أن تكليف وزير التضامن يأتي لمساعدة الأسر، حيث انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور لموقع الحادث لمعاينته وحصر الخسائر في الأرواح ومساعدة الأسر والمصابين.

وقال وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية أنه تقرر صرف مبلغ ٥٠ ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، ومبلغ ٢٥ ألف جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، ومبلغ ٥ آلاف جنيه لكل مصاب وفقا لمدة بقاءه بالمستشفى.

وأوضح عبدالعزيز أنه تقرر صرف مساعدة تكافلية للأسر، وتسجيل الأسر على برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة.

وتوجه فريق من النيابة العامة برئاسة محمد نصر، رئيس نيابة جنوب المنصورة الكلية ومحمد نصر وكيل النائب العام بنيابة أجا الجزئية وتحت إشراف المستشار عبدالرحمن الشهاوي، المحامي العام لنيابة جنوب المنصورة الكلية، إلى موقع الحادث؛ لبدء إجراء معاينة للميني باص ومكان سقوطه وكذلك فريق من الأدلة الجنائية وادارة مرور الدقهلية لتحديد أسباب الحادث.

وتلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من الأهالي لمأمور مركز شرطة أجا بسقوط ميني باص في مياه ترعة "الرياح التوفيقي" على طريق "المنصورة – أجا" في الجهة المقابلة قرية الديرس ومنشأة عبد النبي مركز أجا، بمحافظة الدقهلية اليوم، أثناء توجهه من مدينة ميت غمر إلي المنصورة وبه ركاب.

هرعت سيارات الإسعاف والإنقاذ النهري إلى مكان الحادث، وتبين سقوط سيارة ميني باص تحمل لوحات رقم (د س ع 3482) ماركة شيفرولية مصرع 21 شخصا، وإنقاذ 17 آخرين وصل إلى المستشفى 6 مصابين من ركاب الميني باص، حتى الآن وتكثف القوات من جهودها للتأكد من عدم وجود أحد في مياه الترعة.

وأكد شهود العيان أن الحادث وقع أمام قرية منشأة عبد النبي بالقرب من قرية الديرس وأمام قرية منشأة عبد النبي وسقط الميني وكان به ركاب في مياه الترعة، نتيجة اختلال عجلة القيادة بيد السائق ولا تزال جهود المباحث والإنقاذ النهري للتأكد من عدم وجود ضحايا آخرين للحادث.

وجرى نقل جثامين المتوفين والمصابين لمستشفيات أجا والمنصورة الدولي وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وكلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم السبت كلا من اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، والدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة والدكتور وائل عبد العزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وحاتم قابيل رئيس مركز ومدينة أجا بسرعة التعامل الفوري مع تداعيات حادث انقلاب حافلة (ميني باص) في ترعة المنصورية قرب قرية منشأة عبد النبي مركز أجا على طريق أجا – المنصورة.

وذكر المحافظ أنه تم نقل المصابين إلى مشرحة المستشفى؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية، واستخراج التصاريح اللازمة للدفن، ونقل المصابين جميعًا لتلقي العلاج والإسعافات الأولية.

ووجه المحافظ بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية الفورية وصرف المساعدات المالية للمصابين ومتابعة حالتهم الصحية أولا بأول.

وأكد المحافظ أن المحافظة بكامل أجهزتها حريصة على تقديم كافة أوجه الرعاية للحالات الإنسانية وفي الأزمات والكوارث من خلال وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسات المجتمع المدني بنطاق المحافظة.