السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

ميسي: نُركّز فقط على المباراة الأولى ولا نشغل بالنا بمواجهة فرنسا

ميسي
ميسي

قال النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أنه لا يريد التفكير في مواجهة محتملة أمام المنتخب الفرنسي في ثمن نهائي كأس العالم مثلما حدث في مونديال 2018 بروسيا، وكان الفوز وقتها حليفًا لمنتخب "الديوك" بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

أضاف ميسي في حوار مع صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، يوم السبت: "من الممكن أن نتوقع مواجهة بين الأرجنتين وفرنسا في دور الـ16 لأننا في المجموعة الثالثة وفرنسا في الرابعة، ولكن من الخطأ التخطيط مسبقًا لمواجهة فرنسا أو الدنمارك قبل انطلاق البطولة".

وواصل ميسي: "يجب أولًا التفكير في المباراة الأولى والعمل على الفوز بها، من المهم أن نسجل بداية جيدة وأن نحقق العلامة الكاملة في المباريات الثلاث ( أمام السعودية، المكسيك وبولندا) وهو ما يسيمنحنا دفعة معنوية في الأدوار التالية. من السهل الحديث عن سيناريوهات ما قد يحدث ولكن قد نصطدم بالواقع، لأنه في كأس العالم السابقة تأهلنا بعد احتلال المركز الأول في مجموعتنا ثم خرجنا من ثمن النهائي".

وبدا النجم الأرجنتيني ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسي واثقًا من قدرة منتخب "الألبي سيلسيتي" على إمكانية تحقيق إنجاز خاصة مع أوجه التشابه بين تشكيلتي 2018 و2022.

وقال ميسي: "هناك تشابه بين المجموعة الحالية التي ستشارك في قطر وتلك التي كانت في روسيا من حيث تلاحم اللاعبين والمعنويات العالية".

وتلعب الأرجنتين في المجموعة الثالثة مع السعودية والمكسيك وبولندا، وستكون أول مباراة لميسي ورفاقه أمام الأخضر السعودي يوم 22 نوفمبر على ملعب لوسيل الذي سيستضيف أيضًا نهائي المونديال.