الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلماني: تخصيص ملايين الدولارات لمواجهة آثار التغيرات المناخية شاهد على نجاح cop27

وحيد قرقر
وحيد قرقر

أكد النائب وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن قمة المناخ التي تحتضنها مدينة شرم الشيخ، تحقق نجاحات كبيرة يوما بعد يوم، لافتا إلى أن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع نظيره الأمريكي، جو بايدن، أمس الجمعة بقمة المناخ خير شاهد على هذا النجاح.

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن مشاهد نجاح القمة يأتي في إعلان بعض الدول تعهداتها والتزاماتها بضخ أموال كبيرة في مواجهة التغيرات المناخية وتأثيراتها السلبية، وبينها أمريكا، التي خصصت ملايين الدولارات لصالح دعم مشروعات الطاقة النظيفة في مصر والقارة الأفريقية.

وأكد النائب وحيد قرقر أهمية ما شهدته القمة من حضور دولى كبير من جانب قادة وزعماء العالم وكذلك لقاءات الرئيس السيسي مع هؤلاء القادة والزعماء وفي مقدمتهم الرئيس الأمريكى جوبايدن الذى أشاد بدور مصر في تنظيم القمة ووصف مصر بأم الدنيا وأنها أفضل مكان لعقد قمة المناخ، وأشاد بجهودها  المبذولة لوقف القتال ‏في قطاع غزة ووقف الحرب الروسية الأوكرانية.

وأضاف وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن تلك الفعاليات والتصريحات الهامة بشأن تنفيذ التعهدات في تمويل مشروعات الإقتصاد الأخضر، تؤكد أهمية دور قمة cop 27  في التحرك بجدية نحو مواجهة التغييرات المناخية واتخاذ خطوة للأمام بشانها.

وقال وحيد قرقر: الحكومة المصرية أصبحت أمام تحد كبير، وهو تعظيم الاستفادة من القمة، والتسويق لها، لاسيما ما سيصدر عنها من توصيات من أجل إنقاذ كوكب الأرض من تغيرات مناخية لها تأثيرات سلبية كبيرة.

وأوضح وكيل لجنة النقل بالبرلمان، أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، استطاعت جذب أنظار العالم إليها، قائلا: كل يوم مصر تثبت للعالم أنها دولة كبيرة، وقادرة على جذب الأنظار إليها، وكذلك مشاركتها في كل ما يهم قضايا العالم.