الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد مباراة الافتتاح كأس العالم 2022

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من عشاق الساحرة المستديرة من جميع أنحاء العالم، عن موعد مباراة الافتتاح كأس العالم 2022، والتي لم يفصلنا عنها سوي أقل من 9 أيام عن انطلاق الحدث الأضخم في عالم كرة القدم.

موعد مباراة الافتتاح كأس العالم 2022

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم في نسخة 2022، بالمباراة الافتتاحية التي تجمع بين المنتخب القطرى ونظيره الإكوادورى يوم الأحد المقبل الموافق 20 نوفمبر الجاري، على ملعب "البيت"، في تمام الساعة السادسة مساءًا.

ويحل المنتخب العنابي مع منتخب الإكوادور في المجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة مونديال العالم 2022، برفقة منتخبي السنغال وهولندا، حيث تقام البطولة لأول مرة في فصل الشتاء؛ تفاديا لإقامته الصيف الماضي في طقس شديد الحرارة.

وستذاع مباراة الافتتاح بين منتخب قطر والإكوادور، عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، الناقل الحصري لمباريات المونديال 2022 في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتحديدًا bein Sports HD 1 المفتوحة.

تردد قناة bein Sports HD 1:

القمر الصناعي: نايل سات
التردد 11054
الاستقطاب: أفقي
معدل الترميز: 27500
معدل التصحيح: 3/4

وقررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2022، إقامة حفل الافتتاح قبل المباراة الأولى بساعتين؛ لتبدأ في في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت مكة المكرمة يوم 20 نوفمبر الجاري.

وعزمت اللجنة المنظمة، فتح أبواب ملعب استاد البيت اعتبارًا من الساعة الثالثة عصرًا يوم 20 نوفمبر الجاري، لتهيئة الفرصة إلى الجماهير للتوافد على ملعب الافتتاح.

مجموعات كأس العالم 2022:

المجموعة الأولى: قطر – الإكوادور – السنغال – هولندا
المجموعة الثانية: إنجلترا – إيران – أمريكا – ويلز
المجموعة الثالثة: الأرجنتين – السعودية – المكسيك – بولندا
المجموعة الرابعة: فرنسا – أستراليا – الدنمارك – تونس
المجموعة الخامسة: إسبانيا – كوستاريكا – ألمانيا – اليابان
المجموعة السادسة: بلجيكا – كندا – المغرب – كرواتيا
المجموعة السابعة: البرازيل – صربيا – سويسرا – الكاميرون
المجموعة الثامنة: البرتغال – غانا – أوروجواي – كوريا الجنوبية

الجدير بالذكر أن بطولة كأس العالم تقام للمرة الأولى في الوطن العربي، تحديدا في دولة قطر، حيث يشارك 4 منتخبات عربية في المسابقة وهم السعودية وتونس والمغرب وقطر.