الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| 27 مصابًا.. تفاصيل اصطدام قطار بـ"أتوبيس طلاب" في الشرقية

اصطدام قطار بأتوبيس
اصطدام قطار بأتوبيس في الشرقية

أصيب 27 شخصا في حادث اصطدام قطار بأتوبيس يقل عدد من الطلاب والطالبات بالقرب من مزلقان الحسينية في محافظة الشرقية.

وفي التفاصيل، تلقى اللواء محمد صلاح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد الجمسي، مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ بوقوع حادث اصطدام قطار بـ أتوبيس على متنه عدد من الطلاب والطالبات، بالقرب من مزلقان الحسينية في نطاق ودائرة مركز شرطة الحسينية.

وهرعت عربات الإسعاف إلى موقع الحادث بعد وقوعه لمحاولة نجدة وإسعاف المصابين، فيما انتقلت قوات الأمن من مركز شرطة الحسينية إلى موقع الحادث.

وبالانتقال والفحص تبين من التحريات الأولية وقوع حادث اصطدام بين مقدمة جرار قطار، يحمل الرقم 3197 بـ أتوبيس سياحي على متنه 25 طالبًا وطالبة من طلاب جامعة بدر، وذلك بالقرب من مزلقان الحسينية في نطاق ودائرة مركز شرطة الحسينية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وزارة الصحة تكشف حصيلة المصابين

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الدفع بـ25 سيارة إسعاف، لموقع تصادم، وقع صباح اليوم الأربعاء، بين قطار مع أتوبيس، في محافظة الشرقية.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الحادث أسفر عن إصابة 27 مواطنا، حيث تم نقل 17 مصابا، إلى مستشفى جامعة الزقازيق، بينما تم نقل 10 آخرين إلى مستشفى الأحرار التعليمي.

وأكد أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، يتابع مستجدات الحادث، والخدمات الطبية المقدمة للمصابين، بشكل لحظي، وفي تواصل مستمر مع جميع الجهات المعنية، مؤكدا توافر جميع الأدوية، وأكياس الدم بمختلف الفصائل في جميع مستشفيات محافظة الشرقية.

وأشار إلى أن الإصابات تراوحت بين كسور وجروح قطعية، وكدمات وسحجات، وجميع المصابين يتلقون الخدمة الطبية اللازمة، موضحا أنه أعداد الإصابات المعلنة جاءت نتيجة الحصر المبدئي وجاري المتابعة.

السكك الحديدية تكشف تفاصيل الحادث

وأصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، قبل قليل، بيانا تكشف فيه تفاصيل اصطدام قطار بأتوبيس في الشرقية.

وأوضحت أنه صباح اليوم بمزلقان الصدر بالكيلو400/61 بين محطتي الزقازيق – بردين وبعد عبور أحد الأتوبيسات تم غلق المزلقان لمرور جرار مفرد رقم (3197)، إلا أن سائق الأتوبيس رجع للخلف من تلقاء نفسه أثناء مرور الجرار، مخالفًا قواعد المرور والسلامة، ما أدى إلى اصطدام الجرار بمؤخرة الأتوبيس وتسبب ذلك في وقوع عدد من المصابين.

وأشارت الهيئة في بيانها إلى أنه على الفور تم نقل المصابين لمستشفى الزقازيق للعلاج وتم خروج أغلب الحالات بعد عمل الإسعافات اللازمة وتم إخلاء الخط وتسيير حركة القطارات على الخط بصورة طبيعية.

وبدوره، وجه الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل بتشكيل لجنة فورًا للوقوف على ملابسات الحادث.

وأهابت الهيئة بقائدي المركبات الالتزام بقواعد المرور عند عبور المزلقانات حفاظًا على الأرواح والممتلكات.