الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأمم المتحدة: توفير تمويل بـ100 مليار دولار سيحقق استثمار أفضل في قضايا المناخ

مدير برنامج الأمم
مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم ستاينر

أعرب مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكيم ستاينر عن شكره للحكومة المصرية على تنظيم الدورة الـ27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (كوب27)، مشيرًا إلى أهمية مسألة التمويل المناخي.

وقال ستاينر -في كلمته خلال جلسة "تمويل المناخ في عصر الأزمات المتعددة" بمشاركة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، خلال فعالية يوم التمويل ضمن  (كوب27) في مدينة شرم الشيخ- إن هناك العديد من التغيرات الأساسية التي حدثت فالأسواق دائمًا تتغير.. وأحد التغيرات التي حدثت كانت متعلقة بالاقتصاد والبيئة وأسعار الطاقة.

وأضاف أنه "عبر هذا العام تم تذكيرنا بالأمن الإنساني وأمن الطاقة وهما أمران مهمان.. ولهذا فإنني ما أراه الآن هو أن الأسواق والتمويل يتغيران ولكنهما يتغيران ويتحركان بشكل بطيء، وأيضا رؤوس الأموال تتغير ولكن ليس بنفس السرعة".

وأكد أن توفير تمويل بقيمة 100 مليار دولار سوف يساعد في تحقيق استثمار أفضل، وهذا يمكن أن يحدث من خلال العمل الذي تقوم به كافة المؤسسات، موضحًا أنه بالنسبة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي فأن ما نقوم به هو أننا ننظر إلى خيارات التمويل وأطر التمويل، ونحن ندعم حوالي 80 دولة حتى يستطيع القطاع الخاص والعام في تلك الدول أن يحقق قدرًا من التغيير.