الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

واشنطن: مصر تلعب دورًا رياديًا في قضايا المناخ ونشكرها على جهود تنظيم "كوب 27"

الرئيس نيوز

قال المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية سامويل وربيرج، إن مصر تلعب دورا رياديا في قضايا المناخ، موجها الشكر للحكومة المصرية على جهود تنظيم مؤتمر الدول الأطراف باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP27).

وأضاف وربيرج - في لقاء مع قناة "القاهرة الإخبارية" - إن بلاده ستفي بكافة التزاماتها الخاصة بمواجهة التغيرات المناخية وتوفير الدعم المطلوب لذلك.

وأشار إلى جهود الدولة المصرية قائلا "هناك تجربة مصرية في استثمارات الرياح والطاقة الشمسية فمصر دولة لابد أن نتعلم منها ومن الخبرات المصرية، لذلك الولايات المتحدة ومصر لديهما تنسيق مع كل موضوعات تغير المناخ".

وتابع "نتفق مع دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لحل الأزمة الروسية الأوكرانية، والرئيس الروسي يمكنه أن ينهي هذه الحرب اليوم لأنه من شنها ولديه إمكانية إنهائها".

وأكمل "من المستحيل أن نظل في مرحلة التخطيط لمواجهة التغيرات المناخية، ولابد أن نصل للتطبيق والتنفيذ، وهذا على رأس الأولويات، ورأينا التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، والتنفيذ سيكون عبر مبادرات مع عدد من الدول".

وأشار إلى أن التلوث والتغيرات المناخية لا تعترف بأي حدود، ويؤثر على العالم كله، ولا بد من التعاون بين مختلف دول العالم في هذا الملف، مؤكدا أن بلاده مستعدة للتنسيق مع الصين في ملف التغيرات المناخية، للعمل على وضع حلول هامة وأنها ستعمل على الوفاء بالتزاماتها، في ملف التغيرات المناخية.