الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

" حماة الوطن" يشيد بكلمة الرئيس السيسي في قمة المناخ: حظيت بتقدير عالمي

طارق نصير
طارق نصير

أشاد النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ وعضو البرلمان العربي، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في مؤتمر المناخ cop 27 والذي طالب فيها دول العالم بمواجهة الانبعاثات الحرارية لخلق بيئة نظيفة ومستدامة ومناخ أكثر استجابة لمتطلبات الشعوب وظروف مواتية للحياة والعمل والنمو دون إضرار لموارد عالمنا التي يتعين العمل على تنميتها واستثمارها وجعلها أكثر استدامة.

وأضاف أن المشاركة الكبيرة من جميع دول العالم في قمة المناخ بشرم الشيخ يؤكد ثقة العالم في مصر وحرصها على مواجهة هذه الظاهرة التي تهدد البشرية كلها والتي تحتاج تكاتفًا دوليًا وخروجًا بتوصيات قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وثمن اللواء طارق نصير ما أوضحه الرئيس السيسي في قمة المناخ أن مصر بدأت بالفعل في اتخاذ خطوات جادة للتقليل من الانبعاثات الحرارية وهي الإسراع من وتيرة التحول الأخضر من خلال التوسع في الاعتماد على الطاقة المتجددة والنقل النظيف وأيضًا خطوات ملموسة نحو إحداث تحول هيكلي في القوانين والتشريعات وآليات العمل الحكومي بما يسهم في تعزيز الاستثمارات الخضراء التي تحد من الانبعاثات الحرارية.

طارق نصير يشيد بكلمة الرئيس السيسى فى قمة المناخ: حظيت بتقدير عالمى

وأكد وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ على أن الرئيس السيسي يعد أول رئيس يولي البيئة وقضاياها هذا الاهتمام الكبير على المستويين الداخلي والخارجي بإرادة سياسية واضحة جعلتها تخطو خطوات قوية وثابتة في ملف التغير المناخي والحفاظ على البيئة وهو ما حظي بتقدير عالمي أثمر عن إسناد الأمم المتحدة لمصر تنظيم مؤتمر التنوع البيولوجي عام 2018، وقمة المناخ 2022 تقديرًا لما قدمته وتقدمه في هذا المجال وإيمانًا بقدرة مصر على قيادة الجهود الدولية في مجال التعامل مع التغيرات المناخية وآثارها.

وأشار نصير إلى أهمية دور المجتمع المدني بالتنسيق مع كل الجهات التنفيذية لمواجهة التغيرات المناخية والمساهمة في رفع الوعي لدى جميع المواطنين للحد من هذه الظاهرة وكيفية مواجهتها.

وأضاف أن حزب حماة الوطن كان من أوائل الأحزاب التي تبني رؤية خاصة حول التغيرات المناخية، وهي إنشاء حقيبة بيئية اقتصادية تحمل في داخلها مجموعة متنوعة من البرامج والمشروعات ذات الأهمية للدولة المصرية.