السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلماني: قمة المناخ سيكون لها مردود إيجابي على القارة الأفريقية

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب نادر الخبيري، عضو مجلس النواب، إن قمة المناخ التي انطلقت أعمالها بمدينة شرم الشيخ، اليوم  الأحد، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى بحضور رؤساء وملوك ورؤساء حكومات أكثر من 150 دولة بالإضافة الآلاف من المتطوعين، لفت أنظار العالم كله إلى مصر.

وأضاف: «أننا كمصريين نشعر بالفخر والاعتزاز بأن تكون مصر هي الدولة المضيفة للقمة والتى سيكون لها مردود إيجابي كبير على القارة الأفريقية والدول النامية بمختلف دول العالم».

وأوضح أن ما حدث في شرم الشيخ من مشروعات وتطوير هو نموذج لما تشهده  مصر في كل مدنها وقراها من مشروعات تنموية  كبرى أبهرت المشاركين بالقمة مما يؤكد أن مصر لديها قائد عظيم هو الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يملك العزيمة والإصرار لتغيير لبلاد للأفضل ويوفر لمواطنيها حياة كريمة.

وأكد أن مسيرة التنمية في جمهورية مصر العربية جعلت مصر، محطَّ أنظار العالم في هذا التوقيت بعد الاهتمام الإعلامي الكبير من مختلف وسائل الاعلام ووكالات الانباء العالمية بهذه القمة العالمية .

وتابع أن قمة المناخ الذي انطلقت أعمالها برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى، ستحقق مكاسب كبيرة لمصر خاصة فى جذب الاستثمارات العالمية لمصر وزيادة الحركة السياحية الوافدة لمصر وإظهار الجهود التي تقوم بها الدولة لتعزيز السياحة الخضراء والمستدامة على أرض مصر.