الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
رياضة

وزير الرياضة: الأهلي والزمالك حصلا على قروض بقيمة 370 مليون جنيه

وزير الشباب والرياضة
وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي؛ وزير الشباب والرياضة؛ أن الدوري المصري يعد من أقوى الدوريات مشيرا إلى أنه يتوقع منافسة كبيرة خلال البطولة.

الأهلي والزمالك قوة؛ وقوة الدوري تحقق البيع بشكل جيد؛ ويجعل المعلنين موجودين بشكل جيد وهذه الأمور تعطي الطاقة التسويقية بشكل أكبر؛ لدينا التجربة الأولى في رابطة المحترفين وهي تتحمل المسؤولية؛ الرابطة تمثل الـ 18 نادي وتدير احترافيا الموضوع

وأضاف: "الوزارة لا تدعم كرة القدم؛ الوزارة تهتم بمراكز الشباب والأندية الضعيفة؛ اساعد الأندية الكبرى في الحصول على قروض على سبيل المثال؛ الأهلي حصل على قروض 300 مليون والزمالك خلال اللجنة المؤقتة حصلوا على 70 مليون وسددوها والإسماعيلي أيضا حصل على قروض".

وتابع: "رياضة كرة القدم قطاع اقتصادي يدار من الجهات المختصة واتحاد الكرة منوط إليه مشروع 2024 و2026 والأمور تسير ونحن نساعد مع الجهات الراعية في الأمور الممكنة".

وواصل: "لا يوجد ندية مع أحد؛ ولابد أن تكون الوزارة موجودة ونقوم بحل المشاكل ونجمع المنظومة اللجنة الأوليمبية والاتحادات والأندية؛ نتعامل بمرونة في حل المشاكل؛ لا أنحاز لأحد وأنا وزير لكل المصريين والعمل العام وخدمة الوطن تجعلني اتحمل ما يحدث؛ وأنا في فترة سياسية أخدم فيها بلدي وحين أنتهي سوف اغادر".

وأوضح: "كان هناك عدم ثقة في الحكام العام الماضي؛ وكان هناك اثنين من الحلول؛ الأول استقدام حكام أجانب وهي تكلفة على الأندية وسوف تنفذها حتى وإن لم تمتلك أموال".

وأكمل: "من الناحية الاقتصادية الامر مكلف على الأندية وحين حدث توافق على استقدام مدير فني أجنبي للحكام؛ تم التوافق على أن يرأس اللجنة وأصبح رئيس لجنة الحكام أجنبي وهو له باع وتوافق ونطور الكرة المصرية مع الاتحاد وهناك جهاز كامل للمنتخب الأوليمبي والمنتخب الأول وهو ما يقلل من المشاكل".

واختتم: "جلست مع الشركة الراعية وأخبرتهم أن اتحاد الكرة في بيع الحقوق لا يستهدف تحقيق الربح ولكن الأهم تغطية تكلفة الأجهزة الفنية ورئيس لجنة الحكام والدولة لا تدفع شيء؛ يجب أن يكون هناك طريقة تفكير اقتصاد والأمر ليس ربح ولكن تغطية المصروفات".

Advertisements
Advertisements