الأربعاء 07 ديسمبر 2022 الموافق 13 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

وزير الصحة يكشف استعدادات الوزارة لقمة المناخ

الرئيس نيوز

كشف الدكتور خالد عبد الغفار؛ وزير الصحة؛ استعدادات الوزارة من أجل استضافة شرم الشيخ لقمة المناخ كوب 27 والتي تشهد حضور الألاف من كل دول العالم.

وقال عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الوزارة وضعت خطة متكاملة لتأمين طبي يسع 40 ألف دائم وأكثر من 130 رئيس دولة ورئيس حكومة ورئيس وفد".

وأضاف: "استقبال في مطار شرم الشيخ وتوفير أدوات الكشف ومستشفى شرم الشيخ تحولت لمستشفى خضراء بشهادة رؤساء الوفود والحكومات والدول".

وتابع: "تم توفير كافة الأجهزة الطبية ونحن جاهزين لأي حالة طبية أيا كانت بأي عدد وقمنا بعمل مستشفى ميداني لاستيعاب أعداد كبيرة وفيها غرفة أشعة وتحاليل وإقامة وتحلية مياه".

وأوضح: "قمنا بتأمين الفنادق بـ 50 عيادة 30 ثابته في الفنادق الكبرى و20 عيادة متنقلة وقمنا بتوفير أكثر من 300-400 سيارة اسعاف وهناك منظومة متكاملة".

وأكمل: "لدينا من 500-600 استشاري وعضو هيئة تدريس موجودين وجاهزين للتعامل مع أي حالات وأمنا نفسنا بإسعاف بحري هناك انقاذ جوي".

وأوضح: "الخطة متكاملة ويوجد بها كل الاحتمالات حتى تستطيع مصر تنظيم المؤتمر بشكل مميز؛ لدينا قسم في يوم العلوم وهي علاقة الصحة الواحدة بالتغيرات المناخية وهي صحة الانسان والحيوان والنبات والبيئة وهناك تواجد علمي لوزارة الصحة والسكان في هذا الأمر".

وتنطلق غدا قمة المناخ كوب 27 في مدينة شرم الشيخ بحضور الألاف من كل دول العالم وبتغطية من كافة وسائل الأعلام المصرية والعالمية.

وبدأ مطار شرم الشيخ الدولي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، في استقبال الوفود الرسمية المشاركة في قمة المناخ COP27 المنعقد في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 - 18 نوفمبر 2022، وسط استعدادات وتجهيزات خاصة لاستقبال الضيوف على مدار أيام انعقاد المؤتمر.

ويشارك في قمة المناخ عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات أبرزهم الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني ريتشي سوناك والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون كما ستشهد القمة لقاءات بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤساء الدول المشاركة في المؤتمر.

Advertisements
Advertisements