الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين توضح جهودها لتوفير السلع الاستراتيجية في الأسواق

الرئيس نيوز

أكد المهندس عبد المنعم خليل؛ رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين أن الوزير قام بجولة مع محافظ الجيزة لتفقد بعض المشروعات والاطمئنان على المخزون في المجمعات الاستهلاكية والمخازن.

وقال خليل في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "الدولة استوردت في وقت سابق 65 ألف طن من الأرز الهندي وهو قريب من البسمتي وتم توزيعها بالكامل تقريبا وهو أرز عالي الجودة وحتى البعض كان يقوم بخلطه مع الأرز البسمتي".

وأضاف: "نستهدف توفر الأرز في منظومة التموين على مدار العام القادم وأيضا الأرز الحر؛ الوزير أكد أن الدولة ضاعفت سعر الأرز للمزارع ليكون هناك أرز بالسعر المناسب للمواطن المصري".

وأكمل: "الدولة استمرت في صرف الدقيق بسعر 10 آلاف جنيه لمصانع المكرونة ومخابز الفينو ليتم تسعير الرغيف 60 جراما بسعر جنيه والرغيف 40 جرام بسعر 75 قرش والأفران تعلن عن الوزن والسعر".

وتابع: "الوزير أمر بأن تشترك كافة المضارب الخاصة في منظومة توريد الأرز سواء أردوا منح الوزارة النصف وبيع النصف أو التعامل مع الوزارة بالكمية الكاملة لا مشكلة؛ والوزير؛ سعر الأرز السائب 12 جنيه والمعبأ بسعر 15 جنيها".

ولفت: "بعض المضارب كانت متوقفة والوزير عقد جلسة معهم واتفق على منحهم الشعير وأن يبيعوا الأرز الأبيض للوزارة من أجل توزيعها على السلاسل؛ المخزون أمن والوضع أمام سواء للتموين أو القطاع الخاص ونحن مستمرون في الدفع الدقيق حتى نهاية ديسمبر".

وأوضح: "هناك 183 ألف طن من الأعلاف خرجت من الموانئ وسوف نقوم بعمل حملات على مستوردي الاعلاف بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك لمنع الاحتكار والتلاعب".

وواصل: "عملنا مع مصانع الألبان وشركات الزيوت وتم الافراع عن مستلزمات الإنتاج شرط ألا يكون هناك ارتفاع في الأسعار ويتم البيع بنفس الأسعار حتى نهاية ديسمبر المقبل حتى انتهاء الظروف الحالية التي لا يعرف أحد موعد انتهائها".

واختتم: "المواطن رقيب وشريك معنا وبياناته سرية ويمكن للمواطن الإبلاغ عن أي تلاعب في الأسعار وكافة السلع الاستراتيجية سوف يتم الافراج عنها والجميع يتكاتف مع الوطن من أجل عبور الأزمة الحالية".