الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إصابة فلسطيني جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه جنوب شرق بيت لحم

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أصيب فلسطيني بجروح جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه، في بلدة تقوع، جنوب شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم، أن فلسطيني أصيب برضوض في مختلف أنحاء جسده، اثر اعتداء جنود الاحتلال عليه، قرب منطقة "بئر المياه " في تقوع، وجرى نقله الى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي سياق آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، أربعة مواطنين من قرية دير نظام شمال غرب رام الله، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم مداخل قريتي جنبا والمركز وتجمعات بدوية في "مسافر يطا" جنوب الخليل، وعزلتها عن محيطها.

وذكر نضال يونس رئيس مجلس"مسافر يطا"، أن قوات الاحتلال أغلقت بالسواتر الترابية مداخل قريتي جنبا والمركز، ومنعت المواطنين من الدخول إليهما أو الخروج منهما، الا عبر بوابات حديدية نصبتها في المنطقة.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال، كانت قد هددت الأهالي قبل عدة أيام، باحتجاز أو الاستيلاء على أي مركبة تتحرك في تلك المنطقة، وفرض غرامة مالية على سائقها.

ويعاني الأهالي في مسافر يطا، من خطر التهجير القسري الدائم لصالح المستوطنات المقامة على أراضيهم، ويتعرضون لانتهاكات شبه يومية من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، والمتمثلة بهدم مساكنهم ومطاردة الرعاة والاعتداء عليهم بالضرب، وحرق محاصيلهم الزراعية، كما يمنعون من الوصول إلى أراضيهم بسبب التدريبات العسكرية.