الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلماني يطالب بتشديد الرقابة على الأسواق لمواجهة جشع التجار

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب النائب أحمدد حسين جودة عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة تشديد الرقابة علي الأسواق لمواجهة، الانفلات الزائد في أسعار السلع، والزيادات الغير منطقية.

وتابع في تصريحات صحفية له اليوم، “أننا أصبحنا نعاني من زيادات بشكل يومي في أسعار السلع منذ قرارات البنك المركزي بتحرير سعر الصرف”.

وأكد أنه تم إقرار مشروع القانون الخاص بصرف علاوة إستثنائية لمواجهة غلاء المعيشة  وهذا يتطلب مزيد من تشديد الرقابة حتي يشعر المواطن بقيمة تلك العلاوة  مطالبًا الحكومة بسرعة التحرك بأدواتها الكاملة لضبط عمليات التسعير الغير منضبطة  

وقال جوددة: “للأسف الشديد  هناك كثير من التجار الجشعين لا يعرفون عن الرحمة شيء ويستغلون الأزمة في تحقيق مكاسب على حساب المواطنين في ظل أزمة إقتصادية عالمية طالت الجميع”.

وكان  مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسة العامة الثلاثاء الماضي، قد وافق  من نهائيًا على مشروع قانون بتقرير علاوة غلاء معيشة استثنائية للموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية والعاملين غير المخاطبين به، وبتقرير منحة خاصة للعاملين بشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، ومنح أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم منحة استثنائية.