الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

برلمانية لوزير التنمية المحلية: الإسكندرية تحولت من عروس البحر المتوسط لـ«عجوز»

الرئيس نيوز

قالت النائبة شيرين عليش، عضو مجلس النواب، إن الإسكندرية لم تعد كما كانت عروس البحر الأبيض المتوسط، بل أصبحت عجوز البحر الأبيض المتوسط.

وأشارت النائبة إلى أن هناك مشكلة كبيرة في المرور بسبب الباعة الجائلين في أماكن كثيرة مثل المنشية وباكوس ومحطة مصر وخالد بن الوليد، مؤكدة أن هناك تطوير في محطة مصر لنقل الباعة الجائلين، مشددة على ضرورة إيجاد حل للباعة الجائلين.

وانتقدت النائبة شيرين عليش، ما وصل إليه حال كورنيش الإسكندرية، قائلة: “الناس لم تعد ترى البحر بسبب زيادة عدد الكافيهات” وتابعت: “على مسافة حوالي 10 كيلو بكورنيش الإسكندرية وصل عدد الكافيهات حوالي 22، وأغلبها يعمل في فترة الصيف فقط لخدمة المصطافين”.

وتابعت: الإسكندرية افتقدت المنظر الجميل الخاص بالبحر، مشددة على ضرورة عودة المنظر الجمالي للمحافظة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة موجهة لوزير التنمية المحلية، بشان تيسير إجراءات التصالح في مخالفات البناء، وتوقف إصدار تراخيص البناء وصعوبة الاشتراطات البنائية، وعن عدم تحديد الأحوزة العمرانية وكردونات القرى، وعن رصف إنارة العديد من الطرق الداخلية، والحد من انتشار القمامة ووضع منظومة لجمعها وإعادة تدويرها، وعن خطة التعامل مع الأمطار والسيول، وعن القرارات الصادرة بتخصيص الأراضي والمباني لتنفيذ المشروعات الخدمية.

Advertisements
Advertisements