السبت 03 ديسمبر 2022 الموافق 09 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

الرئيس السيسي يصل إلى الجزائر للمشاركة في القمة العربية الـ31

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الجزائري

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مطار "هواري بومدين" بالعاصمة الجزائر، حيث كان في استقباله الرئيس الجزائرى عبدالمجيد تبون، للمشاركة في القمة العربية الـ31، والتي ستعقد على مدار اليوم وغدا الأربعاء بالعاصمة الجزائر.

وصرح المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن مشاركة الرئيس السيسي بالقمة العربية تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم أواصر علاقات التعاون والأخوة مع جميع الدول العربية الشقيقة، واستمرارًا لدور مصر المحوري في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية كافة.

وأضاف أن قمة الجزائر تهدف إلى التشاور والتنسيق بين الدول العربية الشقيقة بشأن مساعي الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وتعزيز المصالح العربية، خاصة في ظل التحديات القائمة المتعددة على المستويين الدولي والإقليمي، لاسيما نتيجة تبعات جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية، وما فرضه ذلك من ضغوط مختلفة على الدول العربية.

وفور وصول الرئيس السيسي تم إلتقاط صورة تذكارية له مع نظيره الجزائري عبدالمجيد تبون، وعقب ذلك، استعرض الرئيسان حرس الشرف، ثم صافح الرئيس السيسي وفد المُستقبلين، وفي مقدمتهم أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، ووزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، وكبار المسؤولين الجزائريين، كما صافح الرئيس الجزائري الوفد المصري، الذي يضم وزير الخارجية سامح شكري، وعددا من كبار المسؤولين.

ويتضمن برنامج الرئيس السيسي عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع أشقائه من القادة العرب من أجل التباحث حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة، وكذا تبادل الرؤى بشأن آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

Advertisements
Advertisements