السبت 03 ديسمبر 2022 الموافق 09 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
تقارير

احتفالات الهالوين بالرياض.. تبرز ملامح التغير في السعودية

الرئيس نيوز

ذكر تقرير لموقع قناة سما الإخبارية الباكستانية أن المملكة العربية السعودية ستظل مركز الاهتمام الرئيسي في العالم الإسلامي بأسره بسبب احتضانها للحرم الشريف والمسجد النبوي، أقدس موقعين إسلاميين، في مكة المكرمة والمدينة المنورة، ونتيجة لذلك، احتلت السعودية باستمرار مكانة إستراتيجية رئيسية في العالم الإسلامي، كما أنها حافظت على مستوى معين من اللياقة طوال فترة وجودها التي استمرت 100 عام ولكن نظرًا لقيام ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بقيادة البلاد نحو التغيير وتحديث البلاد، فإن الأمور تتغير بلا شك.

في البداية، سُمح للمرأة بقيادة السيارات والعمل وبعد ذلك سمحت الحكومة بالمسارح، والآن تحتفل المملكة العربية السعودية بعيد الهالوين لأول مرة على الإطلاق في بوليفارد الرياض، إذ ظهر الناس مرتدين الأزياء وانشغلوا بتصوير أنفسهم على تلك الهيئة في الاحتفالات التي ترعاها الحكومة، وانتقدهم المسلمون المحافظون والمتشددون في أنحاء العالم.

وأشار التقرير إلى أن مظاهر الاحتفال بعيد الهالوين في شوارع الرياض إلى التغير الحاصل في المملكة العربية السعودية.

وسلطت صحيفة نيوروك تايمز الضوء على مظاهر التحول التي تؤشر على التغييرات التي طرأت على المملكة منذ أن بدأ ولي العهد، محمد بن سلمان، في التخلص من القيود الاجتماعية واحدة تلو الأخرى.

مخلوقات من عوالم أخرى
وبدت أجزاء من الرياض، العاصمة السعودية، وكأنها تحتضن مخلوقات من عوالم أخرى ويصف تقرير التايمز المشهد في السعودية عشية احتفالات الهالوين في 31 أكتوبر بعبارة "تلك المخلوقات تبدو وكأنها استولت على المدينة، كانت الوحوش والسحرة ولصوص البنوك هناك".

وأشار التقرير إلى عزف موسيقى الهالوين المخيفة عبر مكبرات الصوت في بوليفارد الرياض “في السابق لم يكن هذا جزءا من عادات وتقاليد السعوديين، الذين يبدو أنهم يحبون اكتشاف أشياء جديدة”.

تجدر الإشارة إلى أن شارع بوليفارد الرياض، هو مجمع مترامي الأطراف من المحلات التجارية والأروقة والمطاعم افتتح في عام 2019 في إطار مساعي الحكومة لتوفير مساحات للترفيه للعائلات وللشباب. 

Advertisements
Advertisements