الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شعبة المستوردين توضح الموعد المتوقع لاستقرار الأسعار

متى بشاي - رئيس لجنة
متى بشاي - رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين

أكد المهندس متى بشاي؛ رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين باتحاد الغرف التجارية؛ أن بعض الناس استغلت زيادة الدولار ورفعت الأسعار بدون مبررات.

وقال بشاي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "أنا مستهلك وأشتري بضائع مثل الجميع؛ المعاملات التجارية طالما كان هناك عدم استقرار في سعر الصرف ستظل البلبلة في الأسعار موجودة".

وأضاف: "أنا لا أبرر ما يحدث؛ نحن في موجة عالية من المشاكل وطالما يشتري الناس بالسعر العالي سوف تظل الأسعار مرتفعة؛ وزارة التموين طرحت أسعار السلع التموينية لشهر نوفمبر دون تغيير؛ وعلينا أن ننتظر حتى يوم الاثنين المقبل حتى نعرف ما الذي سيحدث بخصوص العملة".

وتابع: "حين تستقر الأمور سوف نحكم بشكل صحيح على التجار والأسواق والأمور تستقر ونحتاج إلى مزيد من الرقابة وأقول للتجار أكسبوا ولكن بهامش ربح هادئ".

وأكمل: "هناك أيضا المبادرات الاقتصادية التي تطرحها وزارة الداخلية لبيع المنتجات الغذائية وحين يستقر سعر الصرف السوق سوف يقوم بإصلاح نفسه بنفسه؛ حين تم الافراج عن الاعلاف المحتجزة في الجمارك انخفض سعر البيض من 90 جنيه إلى 75 جنيه".

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الاجتماع الأربعين لمجلس المحافظين، بحضور الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية وعدد من المحافظين.

وأكد رئيس الوزراء أنه لن يتم السماح بإخفاء السلع، أو المبالغة في الأسعار، أو الاحتكار، مشددًا على أنه سيتم التعامل بمنتهى الحسم مع المخالفين وفق الإجراءات القانونية.

وأوضح رئيس الوزراء أنه كلف جهاز حماية المستهلك بتلقي شكاوى المواطنين في حالة رفع التجار الأسعار بشكل مبالغ أو المضاربة، من خلال الخط الساخن الخاص بالجهاز (19588)، مشيرًا إلى أنه ستتم متابعة ما يتم اتخاذه من إجراءات ضد أي تاجر مُخالف يستغل تلك الظروف.

وأشار مدبولي إلى أنه سيتم ضخ أكبر حجم من البضائع في الأسواق والمنافذ خلال الفترة الحالية، بالتنسيق بين المحافظات وكل من وزارة التموين والجهات المعنية التابعة للقوات المسلحة والداخلية، لتوفير السلع المختلفة بأسعار تناسب المواطنين.