الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

أماني الشعولي: تزايد إقبال السياح على مصر ونحتاج المزيد من الغرف الفندقية

الرئيس نيوز

قالت النائبة أماني الشعولي، أمين سر لجنة السياحة بمجلس النواب، إن هناك إقبال كبير من السياح الأجانب علي مصر، موضحة أن نسب الإشغال حاليًا في الغرف الفندقية بمدينة الأقصر كاملة العدد. 

وأكدت الشعولي في تصريح لـ"الرئيس نيوز" ضرورة التوسع في إنشاء الغرف الفندقية، وتفعيل قانون السياحة الذي تم إقراره في دور الانعقاد الماضي، وسرعة إصدار اللائحة التنفيذية له، مطالبة بضرورة التسهيل أمام المستثمرين في هذا القطاع وجميع القطاعات الإنتاجية والخدمية. 

وكان مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، وافق نهائيا على مشروع قانون مُقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون المنشآت الفندقية والسياحية في دور الانعقاد الماضي.

ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم وتيسير إجراءات استخراج تراخيص المنشآت الفندقية والسياحية لتشجيع الاستثمار السياحى، وذلك عن طريق وزارة السياحة بآلية جديدة وهي "الشباك الواحد" بما لا يمس حق كل جهة في تحصيل الرسوم التى تنص عليها القوانين والقرارات الخاصة بها، وبما يهدف إلى تيسير الإجراءات، وتحسين مستوى الأعمال فى مصر بما يرفع من درجة تقييمها فى التقارير الدولية ويعزز قدرتها التنافسية لجذب الاستثمارات، علاوة على مواكبته كافة المستجدات التى طرأت على صناعة السياحة خلال العقود الماضية.