الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| «بعد انخفاض قيمة الجنيه 21%».. كيف تستثمر أموالك بأعلى عائد؟

أرشيفية
أرشيفية

قال الدكتور مصطفى بدره أستاذ التمويل والاستثمار، إن المواطنين أمامهم عدة بدائل للاستثمار وتعظيم العائد على أموالهم بعد انخفاض قيمة الجنيه بنحو 21%، مشيرًا إلى أن أفضل استثمار في الفترة الحالية هو شهادات الادخار بالبنوك، خاصة وأن طرح البنوك المحلية شهادات ادخار بفائدة 17% نسبة مقبولة توازي نسبة التضخم المعلنة رسميًا.

وأضاف أستاذ التمويل، فى تصريحات خاصة، أن السماح باستيراد السيارات للعاملين بالخارج سيساهم فى استقرار أسعارها محليًا، كما أن القرارات الأخيرة تقضى على السوق السوداء وازدواجية الأسعار بين المعلن فى البنوك وغير الرسمي فى شركات الصرافة، كما انها سوف تشجع فى جذب المزيد من الاستثمارات.

وأشار إلى أن ارتفاع مؤشرات البورصة دليل ثقة فى الاقتصاد المصرى، فى ظل ركود يضرب أسواق عدد من الدول الأوروبية بسبب الأزمات العالمية.

كان البنك المركزى المصرى قد أعلن فى اجتماعه الاستثنائى صباح أمس الخميس، عن رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع ۲۰۰ نقطة أساس ليصل إلى 13.25% و14.25% و13.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 13.75%، مع تطبيق نظام سعر صرف مرن، يعكس سعر الصرف قيمة الجنيه المصري مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب.