الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الحكومة البريطانية: سنواصل العمل مع مصر بصفتها المضيف لـ Cop 27

محمود بسيوني عضو
محمود بسيوني عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان

أكد محافظ الإسماعيلية شريف فهمي بشارة أن منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية، شهدت طفرة كبيرة خلال الآونة الأخيرة.
جاء ذلك خلال استقبال المحافظ وفدا من المجلس القومي لحقوق الإنسان في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها المجلس لدعم المواطن المصري والدفع بعجلة التنمية.
ضم الوفد: محمود بسيوني عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ونائب لجنة الشكاوى والمتابعة ورئيس منظومة شكاوى المجلس ونبيل شلبي المدير التنفيذي لمنظومة الشكاوى وأسماء شهاب مدير وحدة الشكاوى ورامي علام مدير وحدة الرصد والمتابعة بالمجلس، وذلك بحضور عماد صالح مدير فرع المجلس القومي لحقوق الإنسان بمحافظة الإسماعيلية. 
وذكرت المحافظة - في بيان صادر اليوم /الخميس/ - أن بشارة اقترح - خلال اللقاء - أن يتم تنظيم وعقد ندوات تثقيفية للوحدات المحلية بمراكز ومدن محافظة الإسماعيلية حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، بداية من رؤساء القرى وقيادات الصفوف الثانية، ووصولًا للقيادات العليا بالمحافظة. 
من جانبهم أعرب الوفد عن سعادته لما لمسوه من تعاون المحافظة وتسهيل الزيارة، ناقلين تحيات السفيرة الدكتورة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان لمحافظ الإسماعيلية والقيادات التنفيذية بالمحافظة. 
تضمنت زيارة الوفد عددًا من المنشآت الصحية وذلك لمتابعة المنظومة الطبية ونظام التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية والتحقق من تقديم الخدمة الطبية المتكاملة للمواطنين ومدى رضاء المنتفعين بها.
وحرص الوفد - خلال الزيارة - على زيارة المباني الإدارية للوحدات المحلية للتأكد من حسن معاملة المواطنين من قبل القائمين عليها، وقد صادف الزيارة إجراء سيناريو لتجربة الإخلاء لمبنى الوحدة المحلية لحي ثان.