الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الأرصاد توضح فرص سقوط الأمطار خلال الساعات المقبلة

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمود شاهين؛ مدير مركز التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية؛ أن الأجواء سوف تكون مستقرة خلال الساعات المقبلة على القاهرة ومدن الوجه البحري والسواحل الشمالية العربية وشمال وجنوب الصعيد.

وقال شاهين في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "التقلبات الجوية سوف تكون على مدن القناة ومدن خليج السويس وشمال ووسط سيناء وسوف تكون هناك أمطار ما بين خفيفة إلى متوسطة ودرجة الحرارة على القاهرة والوجه البحري الصغرى تصل إلى 20-21 وغدا ستكون درجات الحرارة ما بين 26-27 درجة".

وأضاف: "الطقس غدا سيكون مائل للحرارة خلال فترة الظهيرة وخلال ساعات الليل المتأخرة سوف يكون هناك شعور بالبرد ويجب على الأطفال تغيير الملابس الشتوية خلال ساعات الصباح المبكرة".

وتابع: "نشهد أجواء خريفية وهناك فارق كبير بين درجات الحرارة صباحا وخلال ساعات الليل؛ والتقلبات تكون ما بين ظهور السحب وأن نجد الشمس ساطعة؛ التغيرات المناخية جعلت الظواهر الجوية أشد عنف بالتأكيد الامطار أصبحت مختلفة عن السابق".

وأكمل: "لا يوجد توقعات بسقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة والأجواء تستقر وفرص الامطار خفيفة للغاية ولن تؤثر على كافة الأنشطة اليومية".

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين الابتعاد تمامًا عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء والألواح المعدنية خلال فترات سقوط الأمطار وعدم تصوير حالات البرق والرعد بالهواتف المحمولة، منعًا لإصابة الشخص بصعقة كهربائية أو احتراق الموبايل، وضرورة اتباع سائقي المركبات لجميع تعليمات المرور، نظرا لما تسببه الأمطار من انخفاض في الرؤية الأفقية وانزلاق العجلات، فضلا عن أهمية متابعة النشرات الجويّة يوميا.

كما أفادت الهيئة بحدوث شبورة مائية من الثالثة وحتى السادسة صباح يوم الخميس على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وشهدت عدد من المحافظات سقوط للأمطار خلال الساعات الماضية تراوحت ما بين متوسطة وخفيفة حيث شهدت القاهرة سقوط للأمطار وكذلك شمال سيناء ودمياط وذلك لتأثر البلاد بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا وكتل هوائية رطبة من البحر المتوسط تسببت في سقوط الأمطار.