السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أسباب تصدر مسجد السيدة عائشة التريند وكيفية تعديل الاسم على خرائط جوجل

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من المواطنين داخل أنحاء الجمهورية عن أسباب تصدر مسجد السيدة عائشة التريند، بعدما فوجئ من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تحريف أسم مسجد السيدة عائشة على خرائط جوجل.

وأثار تحريف اسم مسجد السيدة عائشة حالة واسعة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، موجهين الاتهامات نحو الشيعة على أنهم المسؤولين حول هذا التحريف، إلا أنه بعد ساعات تم تعديل الأسم.

خطوات تعديل اسم مسجد السيدة عائشة على خرائط جوجل:

الدخول على محرك البحث الشهير "جوجل".

كتابة اسم "مسجد السيدة عائشة".

الضغط على ثلاث نقط على جانب الصفحة

سيظهرلك ثلاثة اختيارات وهم "مشاركة، اقتراح تعديل، هل أنت مالك النشاط التجاري، إغلاق القائمة".

يظهر لك اختيارات أخرى وهي "تغيير الأسم أو تفاصيل أخرى، وإغلاق وإزالة".

يمكنك اختيار "تغيير الأسم أو تفاصيل أخرى"، بعد قم بحذف هذه الكلمة البذيئة.

الجدير بالذكر أن مسجد السيدة عائشة يقع في محافظة القاهرة، في حي الخليفة، الذي يوجد خارج ميدان القلعة شارع السيدة عائشة.

وكان الضريح صغير في البداية، ولكن اهتم به الفاطميون الأيوبيون، وأنشأوا بجانب الضريح، مدرسة لتحفيظ القرآن الكريم.

وألحق بضريح السيدة عائشة مسجد يحمل نفس الأسم، وفي سنة 1176 قام عبد الرحمن كتخدا بإعادة بناؤه، ثم هُدم المسجد في عام 1971 وأُعيد بناؤه مرة ثانية.

وحول تاريخ مسجد السيدة عائشة، أجمع المؤرخون على قدوم السيدة عائشة إلي مصر ووفاتها فيها، ويقول السخاوي في (تحفة الأحباب) أن السيدة عائشة مدفونة في مصر، وأنه عاين قبرها في تربة قديمة على بابها لوح رخامي مدون عليه ”هذا قبر السيدة الشريفة عائشة من أولاد جعفر الصادق ابن الإمام محمد باقر ابن الإمام علي زين العابدين ابن الإمام الحسين ابن الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه”.

وأجمع المؤرخون على قدوم السيدة عائشة إلي مصر ووفاتها فيها، ويقول السخاوي في كتابه "تحفة الأحباب"، إن السيدة عائشة بنت الإمام جعفر الصادق، مدفونة فى مصر، وأنه عاين قبرها فى قبر قديم على بابه لوح رخامى مدون عليه "هذا قبر السيدة الشريفة عائشة من أولاد جعفر الصادق ابن الإمام محمد باقر ابن الإمام على زين العابدين ابن الإمام الحسين ابن الإمام على بن أبي طالب كرَّم الله وجهه".