الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلمانية: "السيسي حاسس بوجع المواطن والاستفسارات اللي عنده"

الرئيس نيوز

قالت غادة علي، عضو مجلس النواب، إن كلام الرئيس عبدالفتاح اليوم ضمن فعاليات الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادي مصر 2022، كان له معنى قوي وعميق، مشيرة إلى أن أبعاده لم تكن اقتصادية فقط، وإنما امتدت لتكون اجتماعية وسياسية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الثلاثاء، أنها قريبة من المواطنين في الشارع وتستمع إلى شكاويهم، بحكم عملها كنائبة بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

ولفتت إلى أن المواطنين دائمًا ما يسألون عن الوضع في المستقبل والحالة الاقتصادية، خاصة مع الظروف العالمية والتضخم، متابعة: «الرئيس تحدث اليوم بصفته إنسان وليس رئيسًا، وسط كل الكلام الكبير في الاقتصاد والمصطلحات الرنانة، هو حاسس بوجع المواطن والاستفسارات اللي عنده، ووجه الحكومة في توصياته بتخفيف الأعباء عن المواطن وعدم التحميل عليه».

وأشارت إلى أن «الأغلبية العظمى من المواطنين من الطبقة المتوسطة أو الأقل من المتوسطة»، معقبة: «تكلم كمواطن وإنسان مصري، ووجه بعدم زيادة الأعباء، إضافة إلى زيادة مبادرات الحماية المجتمعية بصورة أكبر لتخفيف الأعباء عن المواطن».

واختتمت اليوم الثلاثاء، فعاليات «المؤتمر الاقتصادي - مصر 2022»، الذي عقد لمناقشة أوضاع الاقتصاد المصري ومستقبله، وذلك بمشاركة واسعة من كِبار الاقتصاديين، والمفكرين، والخبراء المتخصصين.