السبت 03 ديسمبر 2022 الموافق 09 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

وزير الاتصالات: البنية التحتية الرقمية في شرم الشيخ جاهزة لمؤتمر المناخ

الرئيس نيوز

قال المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن البنية التحتية الرقمية في شرم الشيخ جاهزة لمؤتمر المناخ "cop 27". 
وأضاف طلعت، -في حوار مع برنامج "مساء دي إم سي" الذى تقدمه الإعلامية إنجي القاضي عبر قناة "دي إم سي"، مساء الاثنين-، أن رفع سرعة الإنترنت الثابت في كل فنادق شرم الشيخ من أهم إجراءاتنا قبل قمة المناخ، مشيرا إلى أن المواصفات في سرعة الإنترنت بفنادق شرم الشيخ ستعمم على باقي الفنادق قريبا، كما أنه لابد من التخلص من النفايات الإلكترونية على نحو لا يضر البيئة.

وأكد أن الوزارة تعمل بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار لوضع حد أدنى لسرعة الإنترنت في المواقع السياحية والفنادق، منوها بأن مصر في مقدمة الأماكن السياحية المستهدفة من السائحين.

وتطرق إلى أن مشروعات رفع سرعة الانترنت الثابت في مصر بدأت منذ عام 2018، مبينا أن رفع كفاءة البنية التحتية للإنترنت ثابت، مما مكن مصر من استيعاب الأحمال وقت جائحة فيروس كورونا، كما أن هناك حزمة ضخمة من الخدمات التكنولوجية في كل القطاعات الحكومية قريبا.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تعمل على قدم وساق في حياة كريمة؛ في إشارة إلى أن شبكات الألياف الضوئية ستصل إلى 3.5 مليون بيت في هذا المشروع.

Advertisements
Advertisements