الأحد 04 ديسمبر 2022 الموافق 10 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
اقتصاد مصر

التخطيط: عروض من 300 شركة عالمية للاستثمار فى محطات معالجة المياه

الدكتورة هالة السعيد
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن صندوق مصر السيادى يدرس تأسيس صندوق فرعى للشركات الناشئة، ونستهدف دعم الصناعات ذات المكون التكنولوجى بما يعظم من قدرة الصادرات المصرية على المنافسة عالميًا.
وأشارت الوزيرة، خلال كلمتها بفاعليات اليوم الثانى من المؤتمر الاقتصادى مصر 2022، إلى أن نحو 300 شركة عالمية من 30 دولة تقدمت لطروحات الاستثمار فى محطات معالجة المياه بما أسهم فى الارتقاء بمكانة مصر فى الطروحات الدولية، مضيفه أن الدولة تستهدف ضخ مزيد من رؤوس أموال أجنبية لاستغلال أصول الدولة سواء الأراضى غير المستغلة أو المبانى العامة المغلقة.
وأكدت السعيد، أن توطين صناعة القطارات فى مصر سيحقق قفزة فى التصدير والتشغيل، لارتباطه بصناعات مكملة عديدة، خاصة وأن الدول المتقدمة نهضت بالصناعات الكبرى بجانب المشرعات الصغيرة والمتوسطة.
وأوضحت أن صندوق مصر السيادى هو ذراع الدولة الاستثمارية ويستهدف جذب الاستثمارات وتعظيم العائد على موارد الدولة، من خلال تحسين استغلال أصول الدولة، ويركز على مجالات تحلية المياه والطاقة المتجددة، مضيفه أن الصندوق السيادى يضم 5 صناديق فرعية ويستهدف زيادة شراكته مع الاستثمار الخاص فى مجال التعليم لصالح الطبقة المتوسطة.

Advertisements
Advertisements