الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والقارة السمراء، عن موعد قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023، عقب انتهاء كافة مباريات دور الـ32، بتأهل فريق فيتا كلوب الكونغولي إلى مرحلة المجموعات من دوري الأبطال.

وبركلات الترجيح، تمكن فريق فيتا كلوب من حجز تذكرة الانضمام إلى مرحلة المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2023، على حساب فريق رايل كلوب البوريكيني، بنتيجة (4 - 3)، ليدخل الفريق الكونغولي ضمن التصنيف الرابع فى قرعة دورى أبطال أفريقيا، بجانب القطن الكاميروني، والمريخ السوداني وفايبرز الأوغندي.

موعد قرعة مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023

ومن جانبه، أكد مصدر داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن يو 16 نوفمبر القادم الموعد الأقرب لإجراء قرعة مرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، موضحًا بأنه سيتم تحديد الموعد بشكل رسمي خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشار المصدر إلى أن القرعة ستقام في مقر الكاف بالعاصمة المصرية القاهرة.

وتتضمن القرعة المرتقبة في دوري أبطال إفريقيا 2023، 16 فريقًا إلى دور المجموعات، والتي قد تحمل إمكانية اصطدام الأهلى (بالتصنيف الأول) مع غريمه التقليدي الزمالك (بالتصنيف الثاني) في مجموعة واحد بدور المجموعات.

وكان قد سبق واصطدم الأهلي المصري مع الزمالك بمجموعة واحدة في دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا أعوام 2008، و2012 و2013.

ومن المقرر أن تقام مواجهات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، في الفترة من يوم 10 فبراير 2023، وحتى 1 أبريل المقبل.

تصنيف الأندية قبل قرعة دوري أبطال إفريقيا

وبحسب نتائج كل فريق في بطولات إفريقيا للأندية خلال آخر 5 سنوات، يتم تحديد تصنيف الفرق للمستويات الأربعة في قرعة دور المجموعات، يصعد من خلالها المتصدر والوصيف لدور الثمانية.

التصنيف الأول:

الأهلي المصري - الترجي التونسي - الوداد المغربي - الرجاء المغربي

التصنيف الثاني:

الزمالك المصري - صنداونز الجنوب إفريقي - بترو أتلتيكو الأنجولي - هورويا الغيني

التصنيف الثالث:

شبيبة القبائل الجزائري - سيمبا التنزاني - شباب بلوزداد الجزائري - الهلال السوداني

التصنيف الرابع:

القطن الكاميرون - المريخ السوداني - فايبرز الأوغندي - فيتا كلوب الكونغولي