السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل اجتماع لجنة السياحة بـ«رجال الأعمال» مع وزير الآثار

الرئيس نيوز

أكد محمد منتصر نائب رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين تفاصيل الاجتماع الذي عقدته الجمعية مع وزير السياحة والأثار.

وقال منتصر في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "الاجتماع كان جيد ووزير السياحة تحدث عن الاستراتيجية الخاصة بالدولة خلال الفترة المقبلة وأكد أنها تقوم على 3 محاور الأول قطاع الطيران والثاني التجربة السياحية للسائح والموضوع الثالث زيادة التحسن والاستثمار في الطاقة الفندقية وزيادة الاستيعاب إلى 30 مليون سائح".

وأضاف: "وضعنا في السياحة جيد، ونمتلك بنية تحتية جيدة ولكنها لا تستطيع أن تحقق المستهدف وهو الـ 30 مليون سائح".

وتابع: “تقدمنا بمقترح أن تتنازل شركات السياحة عن قيمة ما تريد أن تستورده بالدولار للبنك مقابل أن يسمح لها البنك بالاستيراد”، معقبا: "نحقق الدولار من خارج البلاد ومحصل خدمة ومعروف مصدره".

وكان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، التقى أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين في مقر الجمعية لمناقشة بعض المقترحات للنهوض بصناعة السياحة وزيادة الاستثمارات في القطاع بالكامل.

واستعرض عيسى أبرز التحديات التي تقلل من قدرة صناعة السياحة على الوصول إلى المستهدف وأهم عناوين الخطط التي تسمح بتحول الحلم إلى مُمكن وكذلك محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة والتي تهدف إلى زيادة أعداد السياحة الوافدة.