الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بعد الإعلان عن خروج دفعة جديدة من المحبوسين احتياطيا غدًا.. «العفو الرئاسي»: مستمرون في عملنا

أرشيفية
أرشيفية

أكد كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسي، أن هناك دفعة من المحبوسين سوف يتم الإفراج عنها غد الإثنين، مشيرا إلى أن اللجنة مستمرة في أداء عملها.

وقال السقا في مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "حضرنا اليوم المؤتمر الاقتصادي واليوم كانت السمة الأساسية الشفافية والمصارحة واشراك الجميع في خارطة طريق للنهوض بالبلد، شعرت بالاستغراب حين شاهدت رؤساء أحزاب معارضة يتحدثون ومواطنين ينتقدون ويقولون رأيهم بكل وضوح وأريحية".

وأضاف: "نتحدث عن مرحلة جديدة تستهدف اشراك الجميع في اتخاذ القرار والرئيس كان مهتم بالحوار الوطني واستفسارات الأمانة العامة للحوار الوطني والرئيس أوضح مشاكل مصر بكل وضوح وبشكل واضح وشفاف ومدى خطورة القرارات التي يتخذها على شعبيته".

وتابع: "الرئيس تحدث عن اختلاف الأولويات والتنمية والتوازي، وحين سأل وزير الصناعة الذي خرج من البرلمان عن الفارق ظهر أن الدولة من الداخل تختلف عما هو موجود من الخارج".

وأكمل: "كل الأطراف يجب أن تعمل ككيان مرتبطة ببعضه ورئيس الوزراء أشار إلى أن كل القرارات التي اتخذت والخاصة بجذب الاستثمار وجد المستثمرين لا يعرفون عنها شيء، كثير من الشباب لا يعرفون ما تقوم به الدولة من تسهيلات في المشروعات المتوسطة والصغيرة وأيضا كبار المستثمرين لا يعرفون".

وأوضح: "يجب أن يعرف الجميع ما تفعله الدولة، رئيس الوزراء عقد مقارنة بين المؤتمر الاقتصادي الحالي والمؤتمر الذي أقيم في 1982 والرئيس تحدث عن استعداده لتشكيل لجان لمتابعة وتقييم كل المشروعات القومية وتحدث عن الجهاز الإداري وما يحدث فيه وكيفية حل مشاكله".

وواصل: "الرئيس قال إن أخطر شيء هو قياس الرضا الشعبي فكرة الدعم وغيره لأنها خادعة تماما.. أنا سعيد بالمواجهة والرئيس يواجه وهناك جو مختلف".

وبدأت اليوم فعاليات المؤتمر الاقتصادي "مصر 2022" بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء والخبراء الاقتصاديين المستثمرين والنواب.

ويعقد المؤتمر الاقتصادي على مدار ثلاثة أيام ويستهدف اجراء مناقشات في كافة قطاعات الاقتصاد المصري والخروج بتوصيات يتم تنفيذها من أجل مساعدة البلاد في الخروج من الأزمة الحالية.