الجمعة 09 ديسمبر 2022 الموافق 15 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

برلماني: المؤتمر الاقتصادي خطوة على طريق حل الأزمة

أحمد حتة
أحمد حتة

أكد النائب أحمد حته،  عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن انطلاق المؤتمر الاقتصادي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، خطوة كبيرة نحو الوصول إلى استراتيجية والخروج بحلول عملية لمواجهة آثار الأزمة الاقتصادية التي اجتاحت العالم وأثرت على مصر.

وقال حته، في تصريحات للمحرررين البرلمانيين، إن تشجيع الصناعة والزراعة ودعم الاستثمارات وتوطين الصناعة ودعم القطاع الخاص بهدف زيادة الإنتاج يمثل الحل للمشكلات الاقتصادية، وزيادة الصادرات.

وأضاف أن إرساء مبدأ الحوار في حل المشكلات والمشاركة مبدأ مهم أرساه الرئيس عبد الفتاح السيسي بداية من اطلاق الحوار الوطني بمشاركة كل الأحزاب والقوى السياسية وهو اول طريق الحل لعرض الرؤى الخاصة بالجميع.

وتابع أن تشجيع الاستثمار الأجنبي خطوة مهمة للغاية أكد عليها الرئيس في كلمته اليوم بالمؤتمر، مشددا على دور رجال الأعمال والمستثمرين تجاه دعم الاقتصاد المصري في هذه المرحلة الحرجة.

وأشار حته إلى أن المؤتمر خطوة من ضمن خطوات الدولة والحكومة لدعم الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من المؤتمر هو الخروج  بخطة  لمواجهة لأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

Advertisements
Advertisements