السبت 26 نوفمبر 2022 الموافق 02 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

نقابة الموسيقيين توضح قرار إيقاف تصاريح مطربي المهرجانات

الرئيس نيوز

كشف طارق مرتضى؛ المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية؛ تفاصيل قرار النقابة بإيقاف تصاريح مطربي والمهرجانات والتي حصلوا عليها في وقت سابق.

وقال مرتضى في مداخلة هاتفية مع برنامج "حوار الخميس" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "هناك ارتياح في الأسر المصرية تجاه قرار إيقاف تراخيص مطربي المهرجانات وهو ما أكد على أننا على صواب في مواجهة الاسفاف".

وأضاف: "القرار مؤقت إلى حين تشكيل لجنة من كبار رجال المهنة للبت في هذا الملف؛ هناك اجماع على أن تكون الكلمات محترمة ونعرف أن الموسيقي تشكل وجدان الطفل وكيف نصمت على تشكيل وجدان أبنائنا من هذا التردي؛ كيف يكون تشكيل وجدان الضابط والمهندس من هذا الاسفاف".

وعن التصريح الممنوح للمثل محمد رمضان بالغناء قال مرتضى: "محمد رمضان لا يمتلك تصريح للغناء لأنه عضو نقابة المهن التمثيلية وهناك بروتوكول بين النقابات الفنية الثلاثة لمنح الأعضاء تصاريح للعمل؛ الفنان محمود عبد العزيز على سبيل المثال غني في فيلم الكيف؛ هو غني في إطار الدراما ولكن لم يغني على مسرح كان هناك فكرة في السياق الدرامي".

غناء محمد رمضان على مسرح  أمر غير مطلوب

وأوضح: "أما أن يغني محمد رمضان على مسرح هو أمر غير مطلوب والنقباء الثلاثة بدعوة من الفنان مصطفى كامل سوف يجلسون من أجل ترتيب هذا الأمر تحت مظلة اتحاد النقابات".

وكان مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية بقيادة الفنان مصطفى كامل قد قرر إيقاف تصاريح مطربي المهرجانات والذين حصلوا عليها خلال فترة قيادة النقيب السابق الفنان هاني شاكر.

وخاض الفنان هاني شاكر معركة شرسة ضد مطربي المهرجانات نظرا لما يقدمونه من كلمات تحتوي على الاسفاف ولا تليق بالذوق العام والأسرة المصرية قبل أن يقرر شاكر الاستقالة من قيادة النقابة.

وعقدت نقابة المهن الموسيقية انتخابات على منصب النقيب وفاز الفنان مصطفى كامل بالمقعد ليستكمل الفترة المتبقية للمجلس إلى حين اجراء انتخابات مجلس الإدارة بالكامل.

وشدد الفنان مصطفى كامل في وقت سابق على أنه لن يسمح بغناء الكلمات التي تحتوي على اسفاف مشيرا إلى أنه سوف يواجه هذا الأمر بكل شدة خلال فترة تواجده بالنقابة.

Advertisements
Advertisements