السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية: مصنع الرمال السوداء يتماشى مع توجهات الدولة بتوطين الصناعة المحلية

الرئيس نيوز

أشادت د. شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، بافتتاح الرئيس السيسي لمصنع الرمال السوداء فى محافظة كفر الشيخ، قائلة: أن ذلك يتماشى مع استراتيجية الدولة لدعم وتوطين الصناعة المحلية ويتماشي مع مبادي الجمهورية الجمهورية الجديدة، وتحقيق التنمية المستدامة 

وأكدت" نبيه" أن مصانع الرمال السوداء يعتبر ضمن المشروعات القومية التي تتبنها الدولة المصرية لدعم الاقتصاد الوطني وزيادة الإنتاج والاستغلال الأمثل للموارد  الطبيعة، لإنتاج المواد والخامات، لافتة إلى أن هذا المصنع له أهمية كبيرة لاستخدامه فى معظم الصناعات الهامة والتكنولوجية مثل الطيارات والصواريخ والسيارات والبويات، علاوة على إنه مجال غير مسبوق في مصر.

وأكدت "عضو مجلس النواب"، إلى أن مصنع الرمال السوداء له مزايا اقتصادية عديدة، منها زيادة القيمة المضافة للثروات المعدنية في البلد واستيعاب آلاف العمالة، وبداية لمشروعات أخرى هامة، سيكون لها مردود على زيادة التصدير وتعميق الصناعة، وتوفير عملة صعبة، بالإضافة إلى استخراج المنتجات ذات القيمة المضافة وتقليل فاتورة الاستيراد.

وأشارت د. شيماء محمود نبيه أن مصنع الرمال السوداء بكفر الشيخ هو الأحدث من نوعه على مستوى العالم، باستخدام تكنولوجيا التعدين المتطورة، ويعد إضافة جديدة لسلسلة المشروعات القومية الكبرى، ويهدف لتعظيم استفادة مصر من مواردها الطبيعية وتحقيق القيمة المضافة للمعادن المستخلصة من الرمال السوداء.