الخميس 02 فبراير 2023 الموافق 11 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
أخبار

«حلقة استثنائية».. فاروق جويدة ضيف «يحدث في مصر» مع شريف عامر

فاروق جويدة
فاروق جويدة

في حلقة استثنائية الليلة، يستقبل برنامج "يحدث في مصر" الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر، على شاشة "MBC مصر، الشاعر والكاتب الكبير فاروق جويدة، بعد فترة طويلة من غيابه عن الظهور التليفزيوني.

ويجيب فاروق جويدة عن أسباب الغياب، ولماذا رفض منصب وزير الثقافة عدة مرات، وكواليس كتابته أشعار نشيد الجيش المصري، وهل بالفعل بدأ يكتب مذكراته، وغيرها من المُناقشات والقضايا الفكرية والإجتماعية.

وقد أقنع فريق عمل برنامج “يحدث في مصر” الشاعر الكبير فاروق جويدة، بالظهور مع الإعلامي شريف عامر، وكسر حاجز عدم الظهور، خاصة أن شريف عامر تجمعه علاقة طيبة وقديمة بجويدة، وقد ظهر معه سابقا في عدة مناسبات مختلفة، ويعد ظهوره مع شريف عامر على شاشة قناة MBC مصر بشكل مختلف تماما عن ظهوره السابق.

معلومات عن الشاعر فاروق جويدة

الكاتب والشاعر فاروق جويدة، بدأ حياته العملية محررا بالقسم الاقتصادي بجريدة الأهرام، ثم سكرتيرًا لتحرير الأهرام، وهو حاليًا رئيس القسم الثقافي بالأهرام.

وهو شاعر من الأصوات الشعرية في حركة الشعر العربي المعاصر، نظم كثيرًا من ألوان الشعر ابتداء بالقصيدة العمودية وانتهاء بالمسرح الشعري.

كما قدم للمكتبة العربية 20 كتابًا من بينها 13 مجموعة شعرية حملت تجربة لها خصوصيتها، وقدم للمسرح الشعري 3 مسرحيات حققت نجاحًا كبيرًا في عدد من المهرجانات المسرحية هي: الوزير العاشق ودماء على ستار الكعبة والخديوي.

و تُرجمت بعض قصائده ومسرحياته إلى عدة لغات عالمية منها الإنجليزية والفرنسية والصينية واليوغوسلافية، وتناول أعماله الإبداعية عدد من الرسائل الجامعية في الجامعات المصرية والعربية.

كما قدم خلال مسيرته عددا كبيرا من الحلقات التليفزيونية، على شاشة قنوات مصرية وعربية، تعد وثائق تاريخية وشهادات على مراحل زمنية متفرقة، وأنماط حكم متعاقبة ومختلفة.

شريف عامر

موعد ظهور فاروق جويدة مع شريف عامر على شاشة قناة MBC مصر

يُعرض برنامج "يحدُث في مصر" على " MBC مصر" من الثلاثاء للخميس، وتعُرض هذه الحلقة من برنامج "يحدُث في مصر" الخميس 20 أكتوبر 2022 الساعة 10:00 مساءً على "MBC مصر"، وتعاد الحلقة في صباح اليوم التالي.

Advertisements
Advertisements