الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

علاء عابد: مشروع قانون النقل النهري يعظم موارد الدولة

اجتماع لجنة النقل
اجتماع لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب

قال  النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات، إن “مشروع  قانون  تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري، فى غاية الأهمية منذ خمسة سنوات وكان هناك توجه للدولة لخروجه للنور ولكن كانت هناك قوانين أخرى وتأخر”.

وأضاف عابد “أنه عمل وطنى وسيدر دخل كبير للدولة، حيث أن نهر النيل قضيتنا الأولى وسيكون ليس مجرد نهر، ولكن أيضا وسيلة لتبادل مواصلات نقل آمنة”.

وأشاد النائب بالتعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مؤكدا أن “مشروع القانون يعمل علي تعظيم موارد الدولة واستخدام كل مواردها لتحقيق أقصى استفادة اقتصادية ممكنة”.

وتابع أن “مشروع قانون النقل النهري، الذي ينص على استخدام كل المجاري المائية والنهرية والبحرية في نقل البضائع والنقل النهري بدلًا من استخدام سيارات النقل الثقيل، مما يسهم في زيادة عمليات النقل وتسهيلها وزيادة الأمان لها”.

وافقت  لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد، من حيث المبدأ على  مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إعادة تنظيم الهيئة العامة للنقل النهري، ويحتوي القانون على 26 مادة، ويحل التشابك أزمة التشابك بين وزارة الموارد المائية والري وبين الوحدات المحلية.