الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الصادق" يفوز بعضوية جمعية الهندسة الإدارية

الدكتور علاء عبدالله
الدكتور علاء عبدالله الصادق

حصل  الدكتور علاء عبدالله الصادق أستاذ تخطيط وإدارة الموارد المائية الخبير الدولي وأحد علماء مصر بالخارج، على عضوية جمعية الهندسة الإدارية لمدة أربعة سنوات.

تأسست جمعيه الهندسة الإدارية في عام 1970 كمنظمه لا تهدف إلى الربح تحت مظلة جمعيه المهندسين المصرية. وكان تأسيس الجمعية ثمرة جهود ودراسات واسعة النطاق بذلتها تطوعا مجموعه من المهندسين الرواد في هذا المجال.

وأوضح الدكتور الصادق، أن الفكرة الأساسية وراء تأسيس الجمعية هي أن الكثير من المهندسين يضطلعون بمهام ومسئوليات إدارية على مختلف المستويات وفى مختلف المؤسسات والشركات والمنشئات والمشروعات وهم في حاجة ماسة ومستمرة إلى تنمية قدراتهم الإدارية، فكانت جمعية الهندسة الإدارية هي الوسيلة المثلى لتحقيق هذا الهدف اذ يستطيع المهندسون ان يتبادلوا عن طريقها خبراتهم المهنية في هذا المجال الهام وينظموا من خلالها عملية الحصول على المعلومات اللازمة لهم.

كما أوضح أستاذ تخطيط وإدارة الموارد المائية، إنه بإمكانهم أن يطلعوا بصفة مستمرة على أحدث النظريات في عالم الهندسة الإدارية وأكثرها كفاءة وأساليب تطبيقها فى العالم المتقدم ويناقشوا مشاكل ذلك التطبيق مع الخبراء المحليين والعالميين والتطورات المتعلقة بذلك أولا بأول مع التدريبات العملية على أوسع نطاق ممكن. وبالفعل أدت الجمعية دورها منذ إنشائها بنجاح من خلال المجالات والأنشطة التي تمارسها.

وأشار أن  الجمعية تقوم بدعم القدرات الفنية والإدارية للمهندسين وتأهيلهم للقيام بمهام مديري المؤسسات والشركات ومديري إدارتها بما يحقق زيادة إنتاجية وفعالية عملياتها ورفع جودة منتجاتها وخدماتها، وذلك عن طريق تطبيق نظم الإدارة الحديثة من إدارة العمليات – إدارة المشروعات – ونظم الجودة الشاملة، مع تأهيلهم لوضع الحلول المناسبة للمشاكل التي تواجهها شركاتهم، كذلك المعاونة في التخطيط المستقبلي والاستراتيجي لها بما يحقق تقدم وتطور هذه المؤسسات وانطلاقها نحو العالمية.

كما تزاول الجمعية أنشطة كثيرة فى عدة مجالات من بينها مجال التدريب ومجال المؤتمرات والندوات ومجال الثقافة العامة ومجال النشر ومجال الجوائز ومجال شهادة منح شهادات IPMA فى إدارة المشروعات.