الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2022

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء عن موعد قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2022، عقب تحديد التصنيف الخاص بالأندية المشاركة في دور المجموعات للموسم الحالي 2022-2023.

نتائج دور الـ 32 فى بطولة دوري أبطال إفريقيا الفرق المتأهلة

وكان قد تأهل 15 فريقا إلى دور المجموعات، ولا تزال هناك مباراة واحدة متبقية لن تؤثر على ترتيب التصنيف الخاص بالفرق قبل إجراء قرعة دور المجموعات، وهي التي ستقام بين فيتا كلوب الكونغولي ورايل كلوب البوركيني ستقام يوم الخميس المقبل الموافق 20 أكتوبر الجاري؛ لتحديد الفريق رقم 16 في دور المجموعات.

ويأتي الأهلي في التصنيف الأول بجانب الترجي التونسي والوداد والرجاء من المغرب، فيما جاء الزمالك في التصنيف الثاني بجانب صنداونز الجنوب إفريقي، وبترو أتلتيكو الأنجولي وهورويا الغيني، الأمر الذي يشير إلى احتمالية أن تجمع القرعة بين الأهلي والزمالك في مجموعة واحدة بدور الـ16.

أما عن شبيبة القبائل الجزائري جاء في التصنيف الثالث بجانب سيمبا التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري والهلال السوداني، وفي المستوى الرابع والأخير جاء كل من القطن الكاميرون والمريخ السوداني وفايبرز الأوغندي وفيتا كلوب الكونغولي أو رايل كلوب البوركيني، حسب نتيجة المباراة الأخيرة المتبقية.

ووفقًا لنتائج كل فريق في بطولات إفريقيا للأندية خلال آخر 5 سنوات، يتم تحديد تصنيف الفرق للمستويات الأربعة في قرعة دور المجموعات، يصعد من خلالها المتصدر والوصيف لدور الثمانية.

موعد بدء دور المجموعات فى دوري أبطال إفريقيا

ومن المقرر أن تقام مواجهات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، في الفترة من يوم 10 فبراير 2023، وحتى 1 أبريل المقبل.

موعد قرعة مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2022

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عن إجراء قرعة دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022-2023، خلال شهر نوفمبر القادم، على أن تقام مراسم القرعة في مصر.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي التحق بركب المتأهلين لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا بعد تحقيق الفوز في أمام الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 3-0 في إياب دور الـ32 وكانت نتيجة الذهاب قد حسمها المارد الأحمر، بنتيجة 1-0 ليكون مجموع المبارتين 4-0.

كما حجز نادي الزمالك، موقعه في دور المجموعات بفوزه في مباراة الإياب أمام فلامبو البوروندي 5-1 وكانت نتيجة الذهاب انتهت 1-0 ليتأهل الفارس الأبيض بنتيجة 6-1 ذهابا إيابا.