الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الأهلي والإسماعيلي.. صدام كلاسيكي في الجولة الافتتاحية للدوري المصري

استعدادات مبكرة للأهلي
استعدادات مبكرة للأهلي والإسماعيلي لمباراة افتتاحية الدوري

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراته الأولى في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم للموسم الكروي 2022-2023 الأربعاء 19 أكتوبر 2022 أمام نظيره الإسماعيلي على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

ويواصل فريق الأهلي تدريباته صباح اليوم الاثنين، على ملعب التتش بالجزيرة بدون راحة، وذلك في إطار الاستعدادات لمواجهة الإسماعيلي في بداية منافسات الدوري المصري الممتاز.

ومن المقرر أن يجتمع مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، مع اللاعبين قبل انطلاق المران، للحديث عن بعض الأمور الفنية الخاصة بالمباراة الأخيرة، والتأكيد للاعبيه خلال الاجتماع على ضرورة التركيز في المباراة القادمة وأهميتها في انطلاق مشوار الفريق بالدوري الممتاز.

ويخوض اللاعبون جانبا من التدريبات البدنية في الجيم وتدريبات متنوعة بالكرة في بداية المران، قبل أن يقود كولر اللاعبين لتنفيذ بعض الفقرات الفنية والتكتيكية في تقسيمة مصغرة شارك فيها جميع اللاعبين.

وفاز الأهلي على اتحاد المنستيري التونسي في إياب الدور الـ 32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت الماضي على ملعب الأهلي.

وفي المقابل، قرر الجهاز الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الإسماعيلي بقيادة الأسباني خوان جاريدو، إقامة معسكرا مغلقا للفريق اليوم الإثنين بمقر النادي استعدادًا لانطلاق المسابقة المحلية.

جاء ذلك بناء على رغبة «جاريدو» وجهازه المعاون في إقامة المعسكر مبكرا لزيادة التركيز لدي اللاعبين بالإضافة إلى إبعادهم عن أي موشرات خارجية بجانب عقد العديد من الجلسات النظرية والتحفيزية.

ويستهل الإسماعيلي مشواره المحلي بمواجهة الأهلي مساء الأربعاء المقبل ولكن في انتظار القرار الأمني لنقل اللقاء إلى ملعب الكلية الحربية بالقاهرة بدلا من ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وتعاقد الإسماعيلي مع 13 لاعبًا لتدعيم صفوفه المختلفة خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية وهم: الغاني ياو أنور والإيفواري عبدالقادر كوليبالي والتونسيين حمدي النقاز ونور الزمان الزموري وفراس شواط بالإضافة إلى باسم مرسي وصالح جمعه ومحمود الشبراوي وكريم عرفات ومحمد حسن وأحمد محسن ومحمد خليفة ومحمد كوكو.

ووضعت قرعة الدورى الممتاز بنسختها الجديدة، الإسماعيلي في مواجهة مع الأهلي بالجولة الافتتاحية للمسابقة.

ولعب الإسماعيلي مع الأهلي 6 لقاءات من قبل حيث فاز المارد الأحمر في 3 مباريات وتعادل في مباراتين وفاز الدراويش في لقاء، وسجل الأهلي 10 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف.