الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

عاجل| «العفو الرئاسى» تنشر صور المفرج عنهم.. و«التنسيقية»: لن ندخر جهدا لدمجهم في المجتمع

أحد المفرج عنهم
أحد المفرج عنهم

نشر طارق الخولي، عضو لجنة العفو الرئاسي، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، صورًا لعدد من الشباب المحبوسين احتياطيا والمفرج عنهم ضمن قائمة العفو التي صدرت اليوم الأحد.

وكتب الخولى عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك": "تتوالى بشائر الخير.. اليوم نشهد خروج دفعة جديدة من 25 شخصا من المحبوسين احتياطيًا".

ولجنة العفو الرئاسى هى الجهة الوحيدة المنوط بها التعامل مع ملف السجناء، وفقًا لعدد من القواعد والإجراءات التى تم إقرارها بالتوافق مع مؤسسات الدولة المعنية.

«التنسيقية» تشيد بالإفراجات الأخيرة.. وتؤكد عملها على إعادة دمجهم في المجتمع

من جانبها، ثمنت تنسيقية شباب شباب الأحزاب والسياسيين قرارات الإفراج الأخيرة عن بعض المحبوسين، مؤكدة أنها تعبر عن إرادة سياسية قوية للمضي قدما في هذا الملف.

وأشادت التنسيقية بجهود القيادة السياسية ولجنة العفو الرئاسي في العمل على إعادة دمج وتأهيل المفرج عنهم في المجتمع.

وأكدت أنها لن تدخر جهدا في العمل والتنسيق مع جميع الجهات المعنية لإعادة دمج وتأهيل المفرج عنهم.

ومن المقرر أن تعقد التنسيقية خلال الفترة المقبلة عددا من الصالونات والحوارات تستضيف فيها بعض المفرج عنهم والخبراء والسياسيين في نقاش واسع حول العديد من الملفات، وعلى رأسها المواد والإجراءات الخاصة بالحبس الاحتياطي، ودمج وتأهيل المفرج عنهم، وقوانين الانتخابات، وغيرها من الملفات السياسية التي ستسهم بشكل كبير في إثراء النقاش حول التنمية السياسية.

497
497
498
498
499 (1)
499 (1)
502
502
501
501
500
500