الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تحت رعاية الرئيس.. بدء الجلسة الافتتاحية لـ«أسبوع القاهرة للمياه»

وزير الرى
وزير الرى

بدأت الجلسة الافتتاحية لأسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري، والمنتظر خلالها بث كلمة الرئيس.

كما افتتح وزير الري، فعاليات المعرض المقام على هامش أعمال مؤتمر القاهرة للمياه بحضور وزير المياه والطاقة الهولندى، ووزراء المياه في السودان ولبنان والسنغال، ورئيس المجلس العالمي للمياه.

واستمع إلى عروض تقديمية من الشركات المشاركة في المعرض، التي تركزت حول أحدث تكنولوجيات في تنقية ومعالجة وتحلية المياه وقياس جودتها.

الاستفادة من التقنيات الحديثة وتنفيذ منظومة الرى

وقال سويلم إن المعرض يمثل نقطة مهمة معرفية لكبار المشاركين فى التعامل مع التحديات التى تواجه قطاع المياه بما يضمه من تقنيات حديثة، وبما يضمه من تجارب متميزة فى مجال ترشيد استخدام المياه وتحديث أنظمة الرى والاستفادة من التقنيات الحديثة وتنفيذ منظومة الرى وادراة الموارد المائية المتاحة.

كما تفقد الوزير أجنحة عدد من معارض الشركات، حيث أوضح مالو كالوزا، المدير التنفيذي لشركة كيونت، خلال المشاركة في المعرض وانعقاد ورشة العمل الخاصة بأهمية تنقية المياه، أن المشاركة في فعاليات الأسبوع، يأتي ذلك في إطار جهود كيونت لدعم البيئة وتحقيق التنمية المستدامة، واستراتيجيتها التي تولي اهتمامًا خاصًا بضرورة توفير حلول مستدامة تساهم بصورة بناءة في نشر الوعي حول أفضل سبل الوصول إلى مياه نظيفة، وإيمان الشركة بأن الحصول على مياه شرب نظيفة، هو حق مكفول لسلامة حياة الإنسان، ‏وايضا، بما يتماشى مع اهتمام الدولة الكبير بقضية المياه ووضعها على رأس أولويات الأجندة المناخية باعتبارها من أهم مقتضيات التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

وأشار إلى أهمية مشاركة شركة كيونت الرائدة عالميًا في مجال البيع المباشر، في فعاليات النسخة الخامسة من أسبوع القاهرة للمياه 2022، تحت شعار "المياه في قلب العمل المناخي"، والذي يُعقد خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبمشاركة عدد كبير من الوزراء وكبار المسئولين في قطاع المياه والعلماء وأساتذة الجامعات المرموقة وممثلي المنظمات الدولية.

ولفت إلى أن فعاليات النسخة الخامسة من أسبوع القاهرة للمياه 2022 تهدف إلى مناقشة آثار التغيرات المناخية على قطاع المياه، حيث تناقش التحديات المناخية وتأثيرها على قطاع المياه ليكون بمثابة حدث تحضيري لفعاليات المياه خلال مؤتمر المناخ القادم COP27.

كما سيضم العديد من الجلسات رفيعة المستوى والجلسات الفنية وورش العمل، وتقديم عروض ومشاركات من متحدثين دوليين بارزين، وتقديم أبحاث علمية من خبراء وأساتذة وطلبة وخريجي جامعات وطلاب مدارس وعقد العديد من المسابقات.