الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

فى ذكرى وفاته.. ابنة عمر الحريري: لقد رحلت بعد أن قدمت رسالتك كأب كاملة

عمر الحريري وابنته
عمر الحريري وابنته ميريت الحريري

تحل اليوم الموافق 16 أكتوبر الذكرى الـ11 لوفاة الممثل عمر الحريري، حيث توفى فى مثل هذا اليوم الموافق 16 أكتوبر فى عام 2011.

وكتبت ميريت الحريري على صفحتها على “فيس بوك”:« والدى العزيز لقد مر على رحيلك 11 سنة لقد مروا دون أن ينساك أحد، لقد كنت نعم الأب ونعم الفنان لقد رحلت بعد أن قدمت رسالتك كأب كاملة، إننى أفتخر بأنك والدى فقد عشت باحترام وربيتني على الاحترام أفتقدك وأعيش على ذكراك وحشتني لقد رحلت بعد أن قدمت رسالتك كاملة كفنان، أحبك الناس ولا يبقى إلا حب الناس بعد الرحيل، فأنت فى قلوب، وإن شاء الله ستبقى فى القلوب».

عمر الحريري ممثل مصري ولد 12 فبراير 1926 وتوفى 16 أكتوبر لعام 2011، عمر الحريري درس في المعهد العالي للتمثيل العربي وتخرج في نفس دفعة الممثل شكري سرحان عام 1947م.

 بدايته الفنية من خلال عمله بالمسرح القومي الذي قدم فيه عدة مسرحيات ناجحة ثم عمل في عدة مسارح وقدمه للجمهور الفنان الراحل يوسف وهبي في مسرحياته.

وفى عام 1950 شهد أول لقاء بين عمر الحريري وكاميرات السينما حين ظهر في أول أفلامه (الأفوكاتو مديحة) أمام مديحة يسري ويوسف وهبي عام 1950م واشترك في العديد من الأفلام والمسرحيات والمسلسلات.

عمر الحريري هو من جيل الممثلين صلاح ذو الفقار ورشدي أباظة وكمال الشناوي.

اشترك في أكثر من مسلسل ديني ودرامي وأيضا فوازير رمضان وألف ليلة وليلة (شيريهان) في العام 1985م في قصة عروس البحور والأمير نور قام بدور شهبندر مدينة جور الشيخ منصور