الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

معجزة.. تفاصيل عودة اللاعبة جومانة ياسر للحياة بعد توقف قلبها 22 دقيقة

اللاعبة جومانة ياسر
اللاعبة جومانة ياسر

كشف الكابتن محمد الجوهري مدرب جومانة ياسر لاعبة الخماسي "ترايثلون" تفاصيل عودتها إلى الحياة بعد توقف قلبها لمدة 22 دقيقة كاملة.

وقال الجوهري في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "اللاعبة كانت تتمرن بشكل طبيعي مشيرا إلى أنها أصيبت بحالة تشنج خلال تواجدها في المياه وقمنا بإخراجها على الفور وفي البداية اشتبهنا في حالة بلع لسان".

وأضاف: "حاولنا اسعافها ثم وجدنا التشنجات تتزايد وبدأت تخرج فقاعات من فمها؛ وذهبنا إلى مستشفى السلامة المجاورة لمكان التدريب؛ وفي الطواري الحالة شخصت أنها متوفية والقلب متوقف عن النبض دخلت المستشفى بلا نبض ولا أي مؤشرات حيوية".

وأضاف: "فور وصولنا للطوارئ بدأت الأطقم الطبية عمل افاقة وقاموا بحقنها في القلب واعطائها صدمات كهرباء والأمر استمر 22 دقيقة والنبض بدأ في العودة ثم نقلت إلى العناية المركزة والضغط كان متوقف والمخ شبه متوقف وبدأت تدريجيا في العودة ووظائف الكلي تحركت وظلت في العناية 16 يوم".

وتابع: "الوضع كان حرج في العناية ونسبة الوعي تحسنت حاليا ولكنها لاتزال تعاني من أثار ما حدث؛ أحيانا لا تتذكر البعض ولا تتذكر بعض الأمور وأغلب حديثها حاليا عن أهلها وعودتها للتمرين ورغبتها في العودة للمنزل".

وعن تشخيص الأطباء لما حدث قال الجوهري: "حتى الأن لا يوجد تشخيص لما حدث؛ الأطباء يقولون إن هناك رنين مغناطيسي سيجري على المخ والتشخيص غير واضح وسيقومون بأشعة على القلب لمعرفة أين المشكلة".

وتعرضت جومانا ياسر صاحبة الـ 19 عاما إلى وعكة صحية يوم 23 سبتمبر الماضي خلال التدريب؛ تسببت في توقف القلب لمدة 22 دقيقة كاملة نقلت على أثرها للمستشفى.

وحققت اللاعبة 31 ميدالية على صعيد بطولات الجمهورية وحصلت على 5 ميداليات أفريقية وعربية وتدرس في الجامعة اليابانية في العام الدراسي الثاني.

وتنتمي اللاعبة إلى نادي المؤسسة الرياضية العسكرية بالسويس الذي قام بتوفير إقامة كاملة داخل المستشفى على نفقة جهاز الرياضة، وقضت 15 يومًا داخل العناية المركزة في المستشفى، عانت فيهم كثيرًا قبل أن تسترد عافيتها بالأمس.