السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل

التموين تحدد الهدف من إتاحة بيع القمح بـ 8700 جنيه للطن لمدة شهر

الدقيق
الدقيق

قال الدكتور أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين، إن وزارة التموين تدخلت لحل أزمة ارتفاع الدقيق الفاخر، بتوفير القمح لمن يرغب ولكافة الصناعات الغذائية، بسعر 8700 جنيه للطن ولمدة شهر، مشيرا إلى أنه يعتبر أحد أهم السلع الاستراتيجية اللازمة في معظم منتجات الصناعات الغذائية.
أضاف -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد-، أن على من يرغب في ذلك التقدم بطلب للهيئة العامة للسلع التموينية وسيتم البت فيه خلال 72 ساعة، لافتا إلى إتاحة شراء الدقيق الحر الفاخر من جانب وزارة التموين لمصانع المكرونة التي تعمل بمنظومة السلع التموينية بسعر 10000 جنية للطن.
وأشار إلى أنه سيتم توفير الدقيق اللازم لإنتاج الخبز السياحي والفينو لهذه المخابز، وذلك من خلال التقدم بطلب لمديريات التموين والتجارة الداخلية في المحافظات ليتم البدء في هذه المرحلة بمحافظات القاهرة الكبرى "القاهرة، الجيزة، القليوبية"، والمنوفية، والإسكندرية، لتعميمه على كافة محافظات الجمهورية.
وأوضح أنه هدف وزارة التموين، هو رسالة طمأنة للمواطنين وأصحاب المخابز أنه يوجد بديل للقمح الحر والدقيق الحر، من جانب الدولة لمدة شهر بالكامل لزيادة المعروض من هذه السلع الهامة للحفاظ على استقرار أسعارهما، موضحا أن سعر العيش الفينو الـ 75 جراما بجنيه في المخابز.
وأكد أنه تم ضع كافة الإجراءات التنفيذية اللازمة لذلك وربط مصانع المكرونة التي تعمل بتوريد المكرونة بالمنظومة التموينية، على شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية حرصا من وزارة التموين على استمرار عمل مصانع المكرونة في الأسواق.
وأضاف أنه يتم إنتاج 250 مليون رغيف يوميا بسعر 5 قروش، لافتا إلى أن الدولة تعي توفير الخدمات للمواطن في السوق.مصر تحقق فائضًا أوليًا 0.11% بالربع الأول من العام المالي الحالي وكالاتنشر السبت 15/أكتوبر/2022 - 05:48 ممستقبل وطن نيوز
شارك
حققت ميزانية مصر، فائضًا أوليًا بنسبة 0.11% خلال الربع الأول من العام المالي الحالي (2022 -2023)، وفقًا لتصريحات وزير المالية محمد معيط، نقلتها «الشرق بلومبرج».

وذكر "معيط، خلال لقاءين منفصلين مع مسؤولي مؤسستي التصنيف الائتماني "موديز"، و"ستاندرد آند بورز" على هامش مشاركته في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن، أن نتائج الأداء المالي عن الربع الأول، أظهرت، ارتفاع الإيرادات الضريبية خلال 3 أشهر بنحو 20% فقط، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وهو ما أرجعه الوزير إلى مشروعات الرقمنة التي تم تنفيذها.