الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شركات السياحة: الخفض الكبير لأسعار الفنادق يضر بسمعة مصر

الرئيس نيوز

عبر مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة؛ عن رفضه لقيام بعض الفنادق السياحية في مصر بتقديم أسعار منخفضة بشكل كبير للسائح الإنجليزي.

وقال صادق في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "ام بي سي مصر": "ما يحدث إضرار بسمعة مصر وبالاقتصاد القومي؛ فندق 5 نجوم وفي منطقة من أجمل مناطق الغردقة ويمنح السائح عرض إقامة شامل مقابل 300 جنيه إسترليني؛ لابد وأن يكون هناك تفتيش من وزارة السياحة".

وأضاف: "أنت تدمر السوق الإنجليزي؛ السائح الإنجليزي والألماني حين يأتي لمصر يحضر مع السائح الأوروبي والأميركتين؛ الدكتور خالد العناني وزير السياحة السابق كان قد وضع حد أدنى للسعر الذي تعرضه الفنادق".

وتابع: "أتمنى أن يزور أحد من وزارة السياحة هذه الفنادق ليعرف ما الذي يقدمونه؛ السعر المحدد المعلن 100 دولار لليلة في مثل هذه الفنادق؛ نتحدث عن سمعة سوق السياحة بالكامل؛ السعر المعروض لمدة أسبوع أقل من سعر غرفة في ليلة واحدة في الخارج".

وأوضح: "العرض يشمل أيضا رحلة للأقصر؛ يجب الاهتمام بصناعة السياحة التي يمكن أن تجعل اقتصاد مصر يعود؛ الشركات لن تكون قادرة على المنافسة هذا الأمر يدمر الشركات الزميلة ولا يمكن أن تستطيع العمل في ظل هذه الأسعار".

وأكمل: "السعر يجب أن يرد على التكلفة التي يتكلفها السائح في مصر؛ السعر المعروض شامل الإقامة الكاملة وهو ما يعني تقديم افطار وغداء وعشاء ومشروبات؛ إذا أردت التسويق بشكل جيد يمكن أن أسوق على شاليهات أو فيلات ولكن فندق كامل الإقامة صعب".

وأوضح: "المسؤول الوحيد عن الأمر هي وزارة السياحة والأثار وقلنا دائما لا يجب أن يكون هناك حرق أسعار ويجب ربط دعم الشارتر بالأرباح التي يحققها الفندق ولابد أن يختلف الحساب ولا يمكن أن يكون هناك جودة مقابلها سعر منخفض".

يذكر أن وزارة السياحة قد ألزمت المنشآت الفندقية على مستوى الجمهورية، بداية من أول شهر نوفمبر 2022، بتطبيق قرار الحد الأدنى لأسعار الإقامة، وفقا لقرار مجلس الوزراء ووزارة السياحة والآثار، بالتزامن مع تحسن معدلات الإشغال الفندقي بمصر خلال النصف الأول لعام 2022.