الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

حسن عبدالله يرأس الجلسة العامة لمجلسي محافظي البنك الدولي وصندوق النقد

حسن عبد الله
حسن عبد الله

تنعقد الجلسة العامة لمجلسي محافظي صندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي، برئاسة حسن عبدالله محافظ البنك المركزي المصري، في أول انعقاد لها عقب 3 سنوات من التوقف بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

ويأتي ذلك خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد المُنعقدة في العاصمة الأمريكية واشنطن خلال الفترة من بين 10-16 أكتوبر الجاري، وسط أوضاع عالمية استثنائية.

يشارك بالجلسة التي يرأسها محافظ البنك المركزي اليوم الجمعة الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة، التاسعة صباحا بتوقيت واشنطن، ديفيد مالباس رئيس مجموعة البنك الدولي، وكريستالينا جورجيفا المدير العام لصندوق النقد الدولي.

ويحضر الحلسة أكثر من 3 آلاف مسئول يمثلون 189 دولة من محافظي البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية، والتخطيط، والطاقة، وبرلمانيين، وكبار المسؤولين من القطاع الخاص، وممثلي منظمات المجتمع المدني، وكبار الخبراء الاقتصاديين حول العالم.

وتشهد اجتماعات صندوق النقد والبنك الدولي مشاركة قوية من جانب مصر، وذلك انعكاسا لدورها المحوري والرئيسي بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ومساهمتها الفاعلة في كافة الجهود الدولية الرامية لتعزيز الأمن والسلم العالمي.