الجمعة 03 فبراير 2023 الموافق 12 رجب 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس الجمعية الوطنية الصربية

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

على هامش مشاركته في أعمال الجمعية ١٤٥ للاتحاد البرلماني الدولي والمنعقدة في العاصمة الرواندية كيجالي، التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بڤلاديمير أورليتش رئيس الجمعية الوطنية الصربية، وذلك  على هامش مشاركته في أعمال الجمعية ١٤٥ للاتحاد البرلماني الدولي والمنعقدة في العاصمة الرواندية كيجالي.

وفي مستهل اللقاء أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على العلاقة التاريخية بين القاهرة وبلجراد ولاسيما دورهما في تأسيس وقيادة حركة عدم الانحياز.

وخلال اللقاء، أشار جبالي  إلى جهود مصر لإنجاح مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP 27 مبديًا الترحيب بالمشاركة الصربية رفيعة المستوى المرتقبة في تلك القمة، كما استعرض  مساهمة مصر في نتائج المؤتمر وذلك من خلال تحويل التعهدات والوعود إلى تمثيل فعلي على الأرض.

وعلى الصعيد الاقليمي، أعرب المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب عن تقدير مصر للمواقف الصربية الايجابية والداعمة للقضايا العربية في المحافل الدولية.

من جانبه، أكد السيد ڤلاديمير أورليتش رئيس الجمعية الوطنية الصربية على عميق تقديره لهذا اللقاء والذي يأتي في ظل علاقات وثيقة وتاريخية تجمع البلدين الصديقين، خاصة على مستوى القيادة السياسية في كلا البلدين، مشيرًا في هذا الصدد إلى الزيارة الأخيرة الناجحة للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى بلجراد، كما أكد رئيس الجمعية الوطنية الصربية على ضرورة استثمار العلاقات التاريخية بين البلدين للبناء عليها في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

وفي ختام اللقاء، وجه رئيس الجمعية الوطنية الصربية الدعوة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لزيارة صربيا وعقد مباحثات برلمانية مصرية صربية موسعة والقاء كلمة في البرلمان الصربي تعبيرًا عن علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين.

Advertisements
Advertisements