الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 الموافق 05 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements
عاجل
سياسة

رئيس مجلس النواب يلتقي رئيس الجمعية الوطنية الإيڤوارية

لقاء المستشار حنفي
لقاء المستشار حنفي الجبالي برئيس الجمعية الوطنية الإيڤواري

التقى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بالسيد آداما بيكتوجو رئيس الجمعية الوطنية الإيڤوارية، وذلك على هامش مشاركته في أعمال الجمعية ١٤٥ للاتحاد البرلماني الدولي والمنعقدة في العاصمة الرواندية كيجالي.

وأكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في مستهل اللقاء على قوة ورسوخ العلاقات بين البلدين الشقيقين، مع التطلع للارتقاء بتلك العلاقات التاريخية إلى آفاق أرحب، خاصة على الصعيد البرلماني، في ضوء دور البرلمانات المحوري في تناول مختلف القضايا في القارة الأفريقية بما يعكس آمال ويُحقق طموحات الشعوب الأفريقية.

كما أشار المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب إلى اتساع مجالات التعاون المشترك، في إطار حرص مصر على تفعيل صيغ التعاون الجنوبي – الجنوبي، مشيرًا في هذا الاطار إلى الدعم الذي تقدمه مصر للأشقاء في كوت ديڤوار لجميع التخصصات التي تدعم التنمية بمفهومها الشامل، ومن بينها مجالات الأمن، والزراعة، والصحة، والتعليم وغيرها.

من جانبه، أكد رئيس الجمعية الوطنية الإيڤوارية على عمق ورسوخ وتاريخية العلاقات بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، مشيدًا بالنموذج بالتنموي المصري، خاصة في مجال البنية الأساسية وتطورها، ومشيرًا في هذا الصدد إلى مشروع العاصمة الادارية الجديدة باعتباره نموذجًا يحتذى به في هذا المجال.

Advertisements
Advertisements