الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

إبراهيم عيسى: دعوات التظاهر تعني الفوضى والمواطن لن يستجيب

الرئيس نيوز

علق الإعلامي إبراهيم عيسى على دعوات الخروج إلى الشارع من أجل الاحتجاج على الأوضاع الاقتصادية، قائلا إن أي خروج سوف يعني الفوضى.

وأكد عيسى خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "أي دعوة للخروج في الشارع لن تلقى أي قبول على الإطلاق من الشعب المصري ولن يخرج فرد واحد، ليه هل لأن الشعب المصري في أزمة اقتصادية؟ لا الشعب في أزمة اقتصادية وفي إحباط اقتصادي وكان متصور أن كل الإنجازات اللي جرت ستصب في حياته اليومية".

وتابع: "المواطن المصري بيحسبها بمنتهي النضج والفهم وتراكم الخبرات من المستحيل أن يستجيب لمثل تلك الدعوات لأنه فاهم إن أي خروج يعني الفوضى".

واستكمل: "وأي من الأطراف المتصورة أن التذمر والانزعاج السياسي يمكن التعبير عنه بحالة من حالات التذمر والاحتجاج حماقة".

وواصل: "مين مجنون يسلم بلده تاني لفوضى أو تفلت أو للإسلام السياسي؛ الهدف الحقيقي لمجتمعاتنا هي الاستقرار؛ الاستقرار والاستمرار يتطلب قدرة على تغيير السياسات وتداول السلطة والحرية السياسية ولكن لن يتحقق ذلك اطلاقا في وجود الإسلام السياسي".

واختتم: "الإسلام السياسي هيفضل لغاية ما الدولة تعمل اصلاح ديني يعقبه الإصلاح السياسي ولو الدولة مشتغلتش في أي خطوة للإصلاح الديني لن يتحقق أبدا الخروج عن هذه الثنائية وهيفضل الإسلام السياسي خطر يهدد المصريين؛ دي الحلقة اللي لن تنتهي وأي حد عنده أمال مستقبلية لإنهاء خطر الإسلام السياسي لازم تكون أحلامه أهداف لن تتحقق إلا بإصلاح ديني".