الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

ستيفانو ريتشي: أحترم الرجل المصري لأنه يقدس الحياة الزوجية ويحب الموسيقى

الرئيس نيوز

كشف ستيفانو ريتشي، صاحب دار الأزياء الإيطالية الشهيرة، تفاصيل حفله الأسطوري الذي أقيم في محافظة الأقصر، بمساعدة ودعم النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، والدولة المصرية ممثلة في وزارة السياحة، وعالم المصريات، الدكتور زاهي حواس.

وقال ستيفانو ريتشي، خلال لقائه مع الإعلامية شيرين سليمان في تغطية خاصة لحفل اليوبيل الذهبي الـ 50 لأزياء ستيفانو ريتشي، ببرنامج «سبوت لايت» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، إنه سعيد بوجوده في مصر، لافتا إلى أنه بدأ مشروع الأزياء الخاص به منذ 50 عامًا من خلال عرض مجموعة أزياء متميزة، وذات جودة عالية للصفوة في سوق صغيرة.

وأضاف ريتشي، أن نجاحه استغرق وقتًا من أجل تقديمه أزياء بجودة عالية، ولذا قرّر أن يكون مشرعه عائليًا من أجل الوصول لجودة متميزة؛ وهو الأمر الذي لم يجعله يُركز على كم الإنتاج، مؤكدًا أنه يعمل بنفس الشغف الذي بدأ به مشروعه منذ 50 عامًا.

وأوضح ستيفانو ريتشي، أنه يجمع في أزيائه بين الكلاسيك والموضة الجديدة، لافتًا إلى أن تحقيق الجودة في ملابس الرجال أسهل منها في ملابس النساء، مضيفًا: «أنا مصمم إيطالي كلاسيكي ولا أصنع الملابس الجاهزة، والشكر يرجع لثلاثة أشخاص بخصوص الاحتفالية النائب محمد أبو العينين والدكتور زاهي حواس، ووزير السياحة».

ولفت مصمم الأزياء الإيطالي، إلى أنه بدأ الاستعداد لهذا الحدث منذ عام تقريبًا، وقرر تأجيلها احترامًا للشعب الأوكراني؛ وفق قوله، موجهًا الشكر للحكومة المصرية التي منحته هذه الفرصة لإقامة الحفل، وقدمت له الدعم اللازم.

جاء إلى مصر برفقة 500 شخص 

وأشار المصمم ستيفانو ريتشي، إلى أنه جاء إلى مصر بصحبة 500 شخص من إيطاليا ودول العالم، متابعًا: «هذا الحدث عالمي، وحبي لمصر بدأ قبل 25 عامًا؛ نشرت كتاب خاص بعنوان الأقصر بالتعاون مع زاهي حواس، وطبعت منه 1000 نسخة».

شيرين سليمان مع مصمم الأزياء العالمي ستيفانو ريتشي

وأكد ستيفانو ريتشي، مصمم الأزياء العالمي، أنه يملك 70 دار أزياء حول العالم، وسيفتح فروعًا جديدة في «روسيا ومدريد وأوزباكستان وهيوستن وتكساس ونيويورك»، لافتًا إلى أن نهر النيل والرجل المصري يستحقان الاحترام، قائلًا: «أنا أكن احترامًا عظيمًا لرجال مصر لأنهم يقدسون الحياة العائلية ويحبون الموسيقى».