الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بشروط محددة.. اتحاد المصريين بالسعودية يوضح حقيقة عمرة الـ 4400 جنيه

عادل حنفي - نائب
عادل حنفي - نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية

أكد عادل حنفي؛ نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية؛ حقيقة أداء العمرة مقابل 4400 جنيه، مشيرا إلى أن هذا الأمر له شروط محددة.

وقال حنفي في مداخلة هاتفية مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "من يمتلك تأشيرة شنجن سارية ومستخدمة أو تأشيرة الولايات المتحدة أو دول مجلس التعاون الخليجي هي الفئات التي يطبق عليها هذا القرار".

وأضاف: "يمكن لمن تنطبق عليهم الشروط التسجيل على موقع نسك والإقامة فقط ستكون قيمتها 4400 جنيه وهذه القيمة لا تشترط قيمة تذاكر الطيران".

وتابع: "من يريد أداء العمرة من المواطنين المصريين يكون فقط من خلال الجهات الرسمية والأسعار تتراوح بين 23 ألف جنيه إلى 38 ألف جنيه؛ ويجب أن يمتلك المواطن جواز سفر ساري والحصول على شهادة تطعيم معتمدة تحتوي على كيو أر كود؛ المملكة رفعت القيود الخاصة بكورونا فقط من ناحية تحليل البي سي أر".

وأكمل: "يجب أن يحصل المعتمر على أحد التطعيمات المعتمدة من المملكة العربية السعودية وهي فايزر وموديرنا وجونسون أند جونسون؛ ويجب أن يغادر المعتمر المملكة العربية السعودية قبل انتهاء التأشيرة ومدتها 3 شهور".

وواصل: "يمنع أن يحمل المعتمر أي أدوية لأن كافة المعتمرين لديهم تأمين طبي ويمكن أن يصرفوا أي دواء في أي وقت وقبل أن يذهب المعتمر للصلاة في الروضة الشريفة لابد أن يدخل على تطبيق نسك ويحصل على حجز".

وأوضح: "أصبح بإمكان السيدات أقل من 45 سنة أداء العمرة دون محرم؛ ويمكن للمرأة من سن 18 سنة ويمكن للمعتمر زيارة الرياض أو أي مدن أخرى في المملكة لزيارة أقربائه العاملين في المملكة إن وجدوا"

وذكر: "المملكة العربية السعودية سمحت بتأشيرات الزيارات بأنواعها حيث يحق لحامل تأشيرة الزيارة بكل أنواعها أداء فريضة العمرة ولكن غير مسموح له أداء فريضة الحج".

وكان وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، قد أكد إنه يمكن الحصول على تأشيرة العمرة في 24 ساعة فقط من خلال منصة "نسك"

وأشار الربيعة خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر السفارة السعودية بالقاهرة إلى أنه تم مد تأشيرة العمرة من شهر إلى 3 أشهر لجميع المعتمرين من كافة أنحاء العالم.